هل يجب تناول الأكل ساخناً أو بارداً.. وأيهما أفضل

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

خبرني – تختلف الآراء عادةً بين الأشخاص، حتى ضمن أفراد العائلة الواحدة، البعض يفضل تناول الطعام البارد، والبعض الآخر يُفضله ساخناً.

حيث أكدت العديد من الدراسات التي قد بحثت في كيفية جعل الطعام يتحلل بشكل أسرع، أن نظامنا الهضمي حساس لجهة درجات الحرارة المختلفة. يعمل الجهاز الهضمي البشري بشكل أفضل مع الأطعمة والسوائل التي تكون بدرجة حرارة مرتفعة مما يساعد على تحسين عملية الهضم. الأطعمة الباردة تجعل الأمعاء تعمل لوقت إضافي لتكسير العناصر الغذائية في الطعام الامر الذي قد يؤدي إلى الإنتفاخ أو حساسية الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الأكل الساخن يكون عادةً أبطأ ، وهو أمر مفيد أيضًا للجهاز الهضمي. عند تناول الطعام ببطء يُسمح للجسم بإمتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل بكثير.

الطعام الساخن يعتبر أفضل بمذاقه:

أظهرت الكثير من الدراسات أن مذاق الطعام يُعتبر أفضل عندما يكون دافئًا. قد أشارت بعض الدراسات إلى أنه عندما يكون الطعام دافئًا، فهذا الأمر يؤدي إلى إرسال بعض الإشارات للدماغ تحفز على الشعور بالشبع بشكل أسرع. إضافةً إلى كل ذلك، فإن الطعام الساخن يؤثر أيضاً على الرغبة الشديدة في تناول الطعام البارد.

قد تؤثر عملية تسخين الأطعمة على قيمتها الغذائية مما قد يؤدي الى فقدان بعض الفيتامينات. هذا الامر ينطبق على بعض أنواع الخضروات. لكن هذا لا يعني انه عليك دائماً تناولها باردة.

إذاً إن تناول الأكل الساخن يُعتبر أفضل من الأكل البارد على جميع الأصعدة، مع بعض الاستثناءات.




قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*