أطعمة تقاوم الخمول والكسل في رمضان

Ads Here

خبرني – من المشاكل الشائعة في رمضان هي خمول الجسم أو نقص الطاقة التي لا تعود إلى توازنها الطبيعي إلا عند الراحة وتناول الطعام الصحي، قد يشعر الناس بالإرهاق في الجسم والعقل، ولتجنب هذه المشكلة، إليك بعض أنواع الأطعمة الصحية، التي يمكنك إدراجها بوجبات الإفطار والسحور:

البيض: مصدر للدهون، وبالتالي يوفر الدهون التي تحتاجها للنشاط وتوليد الطاقة، كما يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات بصورة أفضل، وتحتوي البيضة الواحدة على ما يقارب الـ 7 غرامات من البروتين، كما أنه يوفر 4% من المدخول اليومي الموصى به من الكالسيوم و 6% من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين أ.

اللوز: من المكسرات التي تمنح الإنسان الشعور بنشاط أفضل، فهو غني بالعناصر الغذائية مثل الدهون والألياف والبروتين، يوفر كل من البروتين والدهون الشعور بالامتلاء وزيادة مستويات الطاقة.

الكرنب: من الخضراوات الورقية الخضراء الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والحديد، وهذا الأخير من المعادن الضرورية لحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم لتستخدمه الخلايا كطاقة، ولهذا السبب، يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الحديد إلى نقص الطاقة.

الموز: يعتبر مصدراً جيداً للبوتاسيوم والألياف والكربوهيدرات، ويوفر هذا المزيج من الكربوهيدرات والألياف مصدراً طويل الأمد للطاقة، والشعور بالانتعاش.

البطيخ: الجفاف يمكن أن يزيد من الشعور بالتعب، والخمول، ويحتوي البطيخ على 95% ماء، ويحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

بذور الشيا: تمنع الإصابة بالخمول، حيث يحتوي 1 أونصة من بذور الشيا على 4 جم من البروتين، و11 جم من الألياف و9 جم من الدهون.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*