الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةماذا فعل فيروس كورونا بأغنياء العالم؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ماذا فعل فيروس كورونا بأغنياء العالم؟

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

خبرني – عاني الملايين حول العالم من البطالة والكساد والتبعات الاقتصادية السيئة لأزمة وباء كورونا؛ في الوقت الذي ساهمت الجائحة في مضاعفة ثروات مليارديرات العالم بمعدلات قياسية، على رأسهم أثرياء أمريكا الذين سجلت ثرواتهم مجمعة قفزة بقيمة تريليون دولار منذ انتشار الوباء في بداية العام الجاري 2020.

وحظى “إيلون ماسك” الملياردير الأمريكي ومؤسس تيسلا على نصيب الأسد بعد أن ارتفعت ثروته الخاصة منذ بداية العام الجاري بأكثر من 111 مليار دولار، ليقتنص المركز الثاني في قائمة أغنياء العالم من “بيل غيتس” بإجمالي ثروة 145 مليار دولار، وبفارق 40 مليار دولار فقط على أغنى رجل في العالم “جيف بيزوس”.

فيما سجلت الثروة الخاصة لجيف بيزوس مؤسس أمازون ارتفاعاً بقيمة 73 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، فيما ارتفعت ثروة “مارك زوكربيرغ” بقيمة 30 مليار دولار، وسجلت الثروة الخاصة لمؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس، ارتفاعاً بـ15 مليار دولار.

وبشكل عام، شهد عام كورونا، انضمام 47 مليارديرا جديدا لقائمة اثرياء أمريكا فيما ارتفع إجمالي الثروة المجمعة لمليارديرات أميركا إلى 4 تريليونات دولار.

وفي الوقت الحالي يحتل جيف بيزوس صدارة أثرياء العالم بـ185 مليار دولار، فيما يحل ماسك في ثانياً بـ145 مليار وغيتس ثالثاً بـ129 مليار دولار.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »