علاجات منزلية للتخلص من السعال

Ads Here

انضم الى قناتنا على الواتساب لمتابعة آخر الأخبار والوظائف

International Scopes Whatsapp Banner

خبرني – يأتي السعال كرد فعل طبيعي لشيء ما يثير تهيج الحلق، ويساعد على تطهير الممرات الهوائية من المهيجات. ويعتبر فعلاً مؤقتاً بشكل عام. ويختفي من تلقاء نفسه بمجرد إزالة الجسيمات الغريبة في الحلق.

ولكن يمكن للسعال المستمر أن يكون مزعجاً. ويبقي الشخص مستيقظاًطوال الليل.ويحدث بسبب الحساسية أو حبوب اللقاح أو الغبار أو الدخان أو التلوث. أو نزلات البرد التي تزداد سوءً خلال فصل الشتاء.

ويمكن علاج السعال بـ5 طرق طبيعية من المنزل، وفق موقع ”إرم نيوز“.

 

العسل

العسل علاج منزلي مجرب للبرد والسعال. حيثُ يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات الموجودة في العسل في تهدئة التهاب الحلق.

وكشفت دراسة حديثة أن العسل أفضل من الأدوية لعلاج البرد والسعال. ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع شاي الأعشاب أو الماء الدافئ والليمون وشربه مرتين يومياً للحصول على نتيجة فعالة.

 

غرغرة المياه المالحة

يمكن لغرغرة المياه المالحة أن تهدئ حكة الحلق وتقلل من تراكم المخاط في الرئتين والممرات الأنفية. وكل ما يجب فعله هو خلط ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ. والغرغرة بها عدة مرات في اليوم للراحة الفورية.

 

الزنجبيل

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل إرخاء الأغشية في الشعب الهوائية وتقليل مشكلة السعال. ويعد احتساء الزنجبيل المغلي أو تناول عصير الزنجبيل مع العسل أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج السعال. لكن لا يجب المبالغة في تناوله لأنه قد يسبب اضطراباً أو حرقة في المعدة.

 

النعناع

يحتوي النعناع على مركب يسمى المنثول. والذي يمكنه تخدير النهايات العصبية في الحلق التي تتهيج بسبب السعال. يمكن أن يخفف الألم وتهيج الحلق. إلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد النعناع في تقليل المخاط.

ويعتبر تناول النعناع المغلي 2-3 مرات يومياً الطريقة الأكثر فعالية لتقليل مشكلة السعال. ويمكن أيضاً استخدام زيت النعناع كعلاج عطري.

 

زيت الأوكالبتوس

يمكن أن يساعد زيت الأوكالبتوس العطري أيضاً على تهدئة وشفاء التهابات الشعب الهوائية. للحصول على نتيجة سريعة. ضع بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس في بعض الزيوت الحاملة مثل جوز الهند أو زيت الزيتون وفرك الخليط على الصدر والحلق.

ويمكن أيضا تجربة حمام بخار الأوكالبتوس، عبر إضافة بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس في وعاء من الماء الساخن واستنشاق البخار.

Ads Here



Ads Here

حمل تطبيقنا الإلكتروني للأخبار الوظائف 24/24

إنضم الى قناتنا على التلغرام

Intscopes News Telegram Banner

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*