الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليومبعد طول غياب .. الأمطار تحل ضيفاً عزيزاً علينا هذا الأسبوع –...

بعد طول غياب .. الأمطار تحل ضيفاً عزيزاً علينا هذا الأسبوع – الأحد 2020/11/1

- Advertisement -

يبدأ اليوم التغيير المنتظر على حالة الطقس المسيطرة على المنطقة منذ نهاية شهر أيار الماضي بعد أن شهدت المنطقة واحداً من أطول وأكثر فصول الصيف قسوة منذ عشرات السنوات.

حيث تتأثر المنطقة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله وذلك بدءاً من ساعات العصر ويزداد تأثيرها خلال ساعات المساء والليل.

وكما هي طبيعة مثل هذه الحالات وكما نلاحظ في الخارطة أدناه فهناك مناطق كثيرة مرشحة لتساقط زخات محلية من المطر وخاصة الأجزاء الغربية من بلاد الشام وقد تكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً في نطاقات محدودة من مناطق جنوب ووسط فلسطين وغرب سوريا ومصحوبة بالرعد.

الحالة ليست بالقوية إجمالاً وقد لا تشهد العديد من المناطق هطولاً للأمطار ولكن رغم ذلك فاحتمال تشكل السيول وارد في بعض المناطق جنوب الأردن وجنوب فلسطين.

كميات الأمطار المتوقعة حتى صباح الغد بمشيئة الله ومفتاح الخارطة في الأسفل

أما يوم الإثنين فيضعف تأثير الحالة بشكل عام رغم بقاء الفرصة مهيأة لتشكل سحب ماطرة بشكل محلي خاصة خلال الفترة الممتدة من ساعات الظهيرة وحتى ساعات الغروب.

يوم الثلاثاء تتأثر المنطقة بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يعمل على تساقط زخات متفرقة من المطر على غرب سوريا وقد تطال شمال لبنان.

أما يومي الأربعاء والخميس فما زالت مراكز الطقس العالمية تتوقع تعمق المنخفض الجوي باتجاه منطقتنا مع انخفاض آخر على درجات الحرارة وامتداد الأمطار وبغزارة إلى معظم المناطق خاصة يوم الخميس.

علماً بأن التغير ما زال وارداً بالنسبة لتوقعات نهاية الأسبوع فنسأل الله أن لا يكون هذا التغيير إلا للأفضل.

كميات الأمطار التراكمية المتوقعة في حالة اليوم ومنخفض نهاية الأسبوع وتعتبر كميات ممتازة بالنسبة إلى هذا الوقت في حال تحققها بمشيئة الله

  1. المصدر: طقس بلاد الشام – نديم العناني
– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »