إليكم بديل رائع للشوكولا… تعرفوا إليه

Ads Here

انضم الى قناتنا على الواتساب لمتابعة آخر الأخبار والوظائف

International Scopes Whatsapp Banner

Ads Here

حمل تطبيقنا الإلكتروني للأخبار الوظائف 24/24

Dark Chocolate_99999874568975647894633333

إليكم بديل رائع للشوكولا… تعرفوا إليه

يمكن أن توفر لكِ إضافة الخروب إلى نظامكِ الغذائي العديد من الفوائد الصحية. نظرًا لأن الخروب غني بالألياف بشكل طبيعي ولا يحتوي على مادة الكافيين، فهو مثالي للنساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم. كما أن محتوى السكر والدهون المنخفض في الخروب يجعله إضافة غذائية رائعة أو بديلًا للشوكولا للنساء اللواتي يتطلعن إلى إنقاص الوزن. تعتبر المستويات العالية من الفيتامينات، مثل فيتامينات A وB2 مفيدة لبشرتكِ وصحة عينيكِ، حسبما تؤكد اختصاصية التغذية العلاجية ومدرّبة الصحة فاتن فواز في حديثها لـ “سيدتي.نت”، وتتابع متحدثة عن فوائد دبس الخروب بالتفصيل في الموضوع الآتي:

دبس الخروب بديل رائع للشوكولا كونه يحتوي على:

– الكثير من الألياف.

– مضادات الأكسدة.

– كميات قليلة من الدهون والسكر.

– خالي من الكافيين والغلوتين.

ونظرًا لأن دبس الخروب حلو بشكل طبيعي، فإنه يمكن أن يساعد في إرضاء الرغبة الشديدة في تناول السكر. في حين يمكن أن تساعد إضافة الخروب إلى نظامكِ الغذائي في:

– خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

– تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

– تخفيف مشاكل المعدة.

– علاج الإسهال.

ومثله مثل الكاكاو، يحتوي دبس الخروب على مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة المعروفة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وتشير الأبحاث إلى أن إضافة الأطعمة الغنية بالبوليفينول مثل الخروب إلى نظامكِ الغذائي قد يساعد في تقليل ارتفاع الكوليسترول في الدم.

الخروب لمشاكل الجهاز الهضمي

قد ترغبين في إعادة النظر في تناول الخروب إذا كنت تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث يساعد في معالجة السموم ومنع نمو البكتيريا الضارّة في الأمعاء. كما تساعد السكريات الطبيعية في الخروب أيضًا على زيادة سماكة البراز الرخو. تشير الأبحاث إلى أن دبس الخروب يمكن أن يكون طريقة آمنة وفعّالة لعلاج الإسهال لدى الأطفال الصغار والبالغين. استشيري طبيبكِ قبل تناول الخروب كمكمّل غذائي.

يعتبر دبس الخروب ممتازًا إذا كان جسمكِ يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو في النظام الغذائي، مثل عدم تحمل الغلوتين. يمكنكِ استخدام دبس الخروب بنفس طريقة استخدام الشوكولاتة في جميع الوصفات تقريبًا. ويمكنكِ الاستمتاع بمذاق الحلويات المفضلة لديكِ مع عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون والسكر.

هل للخروب آثار جانبية؟

يعتبر الخروب آمنًا مع مخاطر منخفضة. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على استخدام الخروب في الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل. على الرغم من أن الحساسية من الخروب نادرة. ووجدت دراسة إسبانية أن النساء اللواتي يعانين من الحساسية من الجوز والبقوليات قد تظهر عليهن ردود فعل تحسّسية تجاه صمغ الخروب. تضمّنت هذه التفاعلات الطفح الجلدي والربو وحمى القش. لكن الدراسة أفادت أيضًا أن النساء اللواتي لديهن حساسية من الفول السوداني على وجه التحديد كن قادرات على تناول الخروب دون مشاكل.

Ads Here



Ads Here

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*