“فيسبوك” تدفع 52 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية ضدّها!

Ads Here

تابعونا على واتساب

كشفت تقارير صحافية أنّ شركة “فيسبوك” وافقت على دفع 52 مليون دولار، لتسوية دعوى قضائية أقامها ضدّها بعض المشرفين الذين عملوا على تقييم محتوى المواد التي تنشر على الإنترنت.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن موقع “بلومبيرغ” إشارته إلى أنّ القضاء قرر بأن تدفع “فيسبوك” تعويضات مالية لأكثر من 10 آلاف شخص يعملون حالياً أو عملوا سابقاً على تقييم المواد التي تتعلق بالـ “المحتوى الصادم أو المؤلم”، والتي تراقب قبل أن تنشر على الإنترنت.

وتبعاً للمعلومات المتوفرة ستدفع “فيسبوك” تعويضاً مبدئياً قيمته 1000 دولار لأولئك الناس، أما المشرفين الذين تم تشخيص حالتهم بأنهم مصابون بـ”اضطراب ما بعد الصدمة” نتيجة تقييمهم للمواد المذكورة فيمكنهم التقدم بطلب للحصول على تعويض قيمته 50 ألف دولار تقريباً من “فيسبوك”.
وتم رفع الدعوى القضائية المتعلقة بهذا الموضوع ضد شركة “فيسبوك” في خريف عام 2018، حيث ادعت الموظفة السابقة بالشركة، سيلينا سكولا، أنّها “أصيبت بأذى نفسي واضطراب ما بعد الصدمة أثناء عملها  في هذه المؤسسة كمشرفة على تقييم الصور ومقاطع الفيديو التي تحوي مشاهد انتحار وقتل واغتصاب”، وانضم اليها في الادعاء في ما بعد عدد من زملائها الذين عملوا في الشركة.
المصدر: تاس – روسيا اليوم

Ads Here



About Mr Abdo 10904 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*