الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةالإثنين يوم مفصلي… هل يحمل البشرى؟!

الإثنين يوم مفصلي… هل يحمل البشرى؟!

الإثنين يوم مفصلي… هل يحمل البشرى؟!

- Advertisement -

لا يزال قرار وزارة التربية بشأن الإمتحانات الرسمية للعام 2024 يتصدّر صفحات الطلاب والأساتذة على مواقع التواصل الإجتماعي, إذ انتشرت موجة غاضبة على خلفية إلغاء المواد الإختيارية، إضافة إلى محاولته سلخ الجنوب عن بقية المحافظات في موضوع الإمتحانات.

- Advertisement -

وكان عضو لجنة التربية النيابية النائب أشرف بيضون, كشف لـ “ليبانون دييايت”, عن مبادرة أطلقها المكتب التربوي لحركة أمل بالتنسيق مع منتدى المديرين, والتي أوصت برفض سلخ الجنوب والمطالبة باجراء إمتحان رسمي موحّد, واعتماد المواد الإختيارية كالأعوام السابقة وتقليص إضافي للمنهج, إضافة إلى إلغاء الإمتحان الموحّد للبريفيه لصعوبة تنفيذه لوجستيا.

- Advertisement -

ووفق المعلومات, سيتم طرح هذه التوصيات على وزير التربية اليوم الخميس, خلال لقاء هام سيعقده الوزير داخل مكتبه في الوزارة, مع أعضاء من لجنة التربية النيابية وعلى رأسهم النائب أشرف بيضون.

وكشفت المعلومات لـ “ليبانون ديبايت”, عن أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تلقّى في الساعات الأخيرة اتصالات نيابية عديدة بهذا الإطار, الذي رحّب بدوره بالتوصيات, قائلاً: “إذا استطاعت لجنة التربية النيابية اقناع الوزير بهذه التوصيات, نحن في مجلس الوزراء جاهزون لتعديل المرسوم وقفاً للمتغيرات”.

ولفتت المعلومات, عن أن “مطلب اعتماد المواد الإختيارية بات اليوم قابلاً للتحقيق أكثر من أي وقت مضى, إذ أن أغلبية القطاع التربوي يعارض قرار الوزير باعتماد المواد كافة”.

وأشارت إلى أن “الإثنين المقبل سيكون اليوم المفصلي بهذا الإطار, حيث من المتوقّع أن يتم الإعلان عن المستجدات والتي قد تكون بمثابة أخبار إيجابية لجهة اعتماد المواد الإختيارية من جديد”.

lebanon debate

للانضمام الى قناتنا على الواتساب لنشر الأخبار والوظائف على مدار الساعة اضغط هنا

Ads Here




- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »