الهبر: الودائع لم تعد موجودة والـ”haircut” واقع

Ads Here

تابعونا على واتساب

الهبر: الودائع لم تعد موجودة والـ”haircut” واقع

أكد مدير عام شركة “ستاتيستكس ليبانون” وناشر موقع “ليبانون فايلز” ربيع الهبر أن ذاهبون إلى فوضى عارمة في الشارع نتيجة حسارة الناس لجنى عمرهم وتعبهم.

وفي حديث للـ”أل بي سي”، أشار الهبر إلى أن “الوضع المالي سيّئ جدا ووالودائع لم تعد موجودة”، معتبرا أن الـ”haircut” لا محال منه وإن كان بطريقة غير معلنة، خصوصا في ظل تعثر المصارف عن إعطاء المودعين أموالهم”.

وحذر من الذهاب إلى المجهول في حال لم تقرّ الحكومة إصلاحات جذرية وجدية، وخصوصا في مجال مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة.

وفي ملف التعيينات، ارتكز الهبر على عدم إجراء التعيينات القضائية والمالية وعلى مواقف بعض الأطراف والطوائف، ليؤكد أننا لا نزال في منطق المحاصصة والمحسوبيات.

ولفت الهبر إلى أن “كل الأحزاب كانت ناشطة في هذه الأزمة، كلٌّ في مناطقه”، مركزا على أن “أقوى حزب في لبنان هو حزب الله الذي جهز كادرا طبيا كبيرا جدا و920 غرفة للحجر الصحي”.

وأسف في هذا الإطار إلى أن “هناك أزمة عالمية بإمكانية تأمين المستلزمات الطبية”.

وشدد الهبر على أن “هذه الأزمة كشفت أن المجتمع المدني ليس لديه خطة أو مشروع واضح على عكس الأحزاب”، مؤكدا أن “الانتخابات النيابية ستُعيد فرز الأحزاب نفسها رغم أن هناك عددا كبيرا مع المجتمع المدني إلا أن تنظيمه سيّئ”.

وأعلن الهبر أننا “ما لا يقل عن 20 مؤسسة إعلامية بين صحف ومجلات ومواقع أقفلت ابوابها، كاشفا أن هناك مؤسستين إذاعيتين مهددتان بالإقفال أيضا”.

 

مصدر ال بي سي

Ads Here



About Mr Abdo 10910 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*