لماذا رفع مصرف لبنان سعر صرف صيرفة إلى 25200 ليرة؟

Ads Here

تابعونا على واتساب

كان لافتاً يوم الجمعة الماضي، إرتفاع سعر صيرفة إلى 25200 ليرة، علماً أنه في أوقاتٍ سابقة قد سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء إرتفاعاً كبيراً لم يواكبه إرتفاع سعر الصرف على منصة صيرفة بهذا الشكل.

الخبير في الأسواق المالية د. فادي غصن

وفي هذا الإطار، كشف الخبير في الأسواق المالية د. فادي غصن أنه “على الرغم أنّ قاعدة السوق تقول أنّ سعر صرف الدولار يجب أن يرتفع مع إرتفاع الطلب عليه، إلا أنه عبر منصة صيرفة إرتفع سعر الصرف رغم تراجع حجم التداول عليها، وبالتالي إنخفاض الطلب على الدولار“.

وشدد على أنّ” هذا الواقع يؤكد على أنّ سعر الصرف على منصة صيرفة يتم بناءً على قرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ويهدف مصرف لبنان من هذا القرار إراحة الأجواء والتخفيف من إستنزاف العملة الصعبة التي يتعرّض له“.

وأكّد غصن أنّ “هذا الأمر كان متوقّعاً مع محدودية العملة الصعبة التي تدخل إلى البلد والتي هي أدنى من حاجات لبنان للعملة الصعبة، وهذا ما أكده الحاكم في مقابلته الأخيرة، حيث أعلن عن تناقص في الإحتياطي الإلزامي 2.2 مليار دولار منذ بداية 2022 حتى شهر حزيران. وبالتالي إرتفاع سعر منصة صيرفة يخفف الضغط عن إستنزاف الإحتياطي الذي يتعرض له مصرف لبنان على مدار الأشهر“.

شا هد أيضاً



About Mr Abdo 11061 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*