السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةفوائد لن تصدقها للنوم على الظهر

فوائد لن تصدقها للنوم على الظهر

- Advertisement -

خبرني – يساعد النوم على الظهر في تقليل الضغط عن عمودك الفقري، فتلك الطريقة تحاكي الوقوف بشكل مستقيم لراحة ظهرك، بينما النوم على بطنك ورأسك إلى جانب واحد يشبه تحويل رأسك في اتجاه واحد لساعات أثناء الجلوس أو الوقوف، ما يسبب ألماً شديداً عند الاستيقاظ، خاصة أن تلك الحركة تضغط على العمود الفقري لأن رقبتك مائلة للخلف.

- Advertisement -

وقد أشارت دراسة أجريت عام 2017 إلى أن النوم على الظهر بكلتا يديه على الجانبين أو على الصدر هو أفضل طريقة لمنع الألم، وإليكم بعض فوائد النوم على الظهر:

- Advertisement -

تحسين عملية التنفس

إذا كنت مستلقياً على بطنك أو جانبك، فقد يكون لديك صعوبة في التنفس، لأنك تضغط على الحجاب الحاجز، وهو العضلة المسؤولة عن التنفس، ولكن حين تكون مستلقياً على الظهر، يكون هناك ضغط أقل، وبالتالي تنفس أفضل.

تقليل التوتر

مع تحسين جودة عملية التنفس أثناء النوم، سوف يتحسّن مزاجك أيضاً، إذ ربطت العديد من الدراسات أن التنفس الإيجابي يقلل من التوتر والضغط، وأشارت دراسة أجريت عام 2018 إلى أن التنفس البطيء والعميق يؤدي إلى إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون يعزز الاسترخاء، ويحث على النوم، ويزيد من نشاط الجهاز العصبي السمبتاوي.

الحفاظ على الجلد

عند النوم على البطن، أو أحد الجانبين، فيكون هناك ضغط على منطقة الوجه، ما يتسبب في ظهور التجاعيد، كذلك ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء بسبب امتصاص الوسادة الدهون في الجلد، وسهولة نقل البكتيريا إلى الوجه.

تقليل الانتفاخ

عند الاستلقاء على أي جزء من وجهك، تتجمع السوائل في تلك المنطقة، ويسبب تراكم السوائل انتفاخاً حول العينين، وتورماً في الوجه، ولكن من خلال الاستلقاء على ظهرك، فإنك تقلل هذا التجمع وتعمل على الحد من الانتفاخ.

كذلك، تأكد من رفع رأسك قليلاً للمساعدة في التحكم في اتجاه تدفق السائل، حيث يمكن أن يساعدك ذلك على تجنب الانتفاخات، والاستيقاظ وأنت تبدو مرتاحاً.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »