الأربعاء, مايو 8, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةما حقيقة أضرار البصل على الكبد؟

ما حقيقة أضرار البصل على الكبد؟

- Advertisement -

خبرني – لا يوجد في الوقت الحاضر دراسات أو أبحاث تدرس أضرار البصل على الكبد بصورة تفصيلية، ولكن قد أثبت أن البصل المتعفن يحتوي على مركب الأفلاتوكسين (Aflatoxin) وهو أحد السموم التي تنتجها الفطريات الموجودة في المحاصيل الزراعية والتي تبرز على السطح الخارجي للبصل أو تحت القشرة مباشرة على شكل بقع أو خطوط سوداء قد تسبب مشكلات على الكبد.

- Advertisement -

فقد أثبتت الدراسات أن ترسب مركب الأفلاتوكسين في الجسم يتسبب في الإصابة بسرطان الكبد ويؤثر على فاعلية وظائف الكبد التي تتطور على المدى البعيد إلى التهابات الكبد.
ومن أجل تفادي خطر أضرار البصل على الكبد،
يجب التخلص من الطبقة السوداء وأي جزء في البصل يحتوي على بقع وخطوط سوداء.

- Advertisement -

تجنب استخدام البصل الطري، لأن البصل إذ أصبح طريًا تكون هناك ميكروبات أخرى قد انتهزت الفرصة مع العفن الأسود وهاجمت البصل، وقد تنتج هذه الميكروبات سمومًا أخرى.

- Advertisement -

أضرار البصل الأخرى:
حرقة المعدة: يتسبب تناول البصل نيئًا في الإصابة بحرقة المعدة الشديدة خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة المزمنة والارتجاع المعدي المريئي.
تفاقم أعراض متلازمة القولون العصبي: يتسبب تناول البصل من قبل مرضى القولون العصبي بزيادة نوبات الانتفاخ وتكون الغازات والإسهال والإمساك وتشنج الأمعاء.
رائحة كريهة: يحتوي البصل على مواد كيميائية كبريتية، إذ يحدث استقلاب للبصل في مجرى الدم عند تحلل الكبريت في الأمعاء، مما ينفث رائحة كريهة للفم وعند التعرق.

فوائد البصل الصحية:
تخفيف أعراض الكبد الدهني: إن إضافة البصل مع نظام غذائي صحي يخفف من مستوى الدهون، ونسبة السكر في الدم، ونقص شحميات الدم، ويقلل من مؤشرات الالتهابات في الجسم.
الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: محتوى البصل من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية يحفز من تواجدالبكتيريا النافعة في المعدة والأمعاء، ويساهم بتحسين وظائف الكلى.
تعزيز صحة القلب: يساهم بتقليل من مستوى الكولسترول في الجسم، وقد يساعد ذلك على تحطيم جلطات الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »