الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةأحدها الانتعاش.. اكتشفوا فوائد القيلولة في النهار

أحدها الانتعاش.. اكتشفوا فوائد القيلولة في النهار

- Advertisement -

خبرني – الكثير من الناس ممن يميلون خلال نهارهم إلى القيلولة بشكل فطريّ دون أن يدركوا أهميّتها التي تتراوح ما بين دقائق لتمتدّ لساعات، فما هي فوائد القيلولة؟
الشعور بالانتعاش
الغفوة بعد تناول الغداء يمكن أن تعيد الطاقة والحيويّة للجسم على نحو مماثل لما يحدث بعد نيل قسط مريح من النوم خلال اللّيل. وأشارت الدراسات إلى أنّ إغماض العينين لفترة تتراوح بين 60 إلى 90 دقيقة خلال النهار كفيلٌ بإعادة شحن بطاريّات المخّ بالقدر نفسه الذي يؤدّي إليه النوم لثماني ساعاتٍ متّصلة ليلاً.
زيادة الإنتاج
يؤكّد علماء بارزون في المخّ والأعصاب على ضرورة أن يسمح أرباب العمل للعمّال بالنوم ما بين نصف ساعة إلى ساعة ونصف الساعة خلال فترة الدوام، لأنّ ذلك يعزّز كثيراً من قدرتهم على الإنتاج.
تقليل التوتّر
نيل قسطٍ من النوم في فترة ما بعد الظهر لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، يؤدّي إلى تقليل الإحساس بالتوتّر، يحسّن من كفاءة القلب والأوعية الدمويّة ويعزّز القدرة على التذكّر.
تقوية المناعة
الحصول على قيلولة بانتظام في فترة الظهيرة له تأثير كبير على وظيفة الجهاز المناعيّ، حيث يقوم هذا الأخير بالاستفادة من راحة الجسم، ممّا يؤدّي إلى تشجيع الاستجابات المناعيّة على العمل بشكل أفضل وتحسين الذاكرة المناعيّة .
فقدان الوزن
يمكن إنقاص الوزن عن طريق الغفوة أو القيلولة في فترة الظهيرة، فوفقاً لدراسة تبيّن أنّ فقدان الدهون يزيد بنسبة تصل إلى 55% عند الانتظام في أخذ قيلولة.

- Advertisement -
– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »