الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةتجنب هذه العادات في شهر رمضان

تجنب هذه العادات في شهر رمضان

- Advertisement -

خبرني – مع تغير العادات في شهر رمضان، وتغيير مواعيد الطعام، علينا الحفاظ فيه على صحتنا على خير ما يرام، وتجنب عدد من العادات السيئة التي نقوم بها دون أن ندري مدى ضررها. خاصة بعد تناولنا وجبة الإفطار أو السحور. تعرفوا أكثر الأمور الخاطئة التي نقوم بها بعد تناولنا الطعام.

-الخلود مباشرة إلى النوم

- Advertisement -

تتسبب بعسر الهضم والانتفاخ. وينصح بعد تناول الطعام، القيام ببعض التمارين الرياضية، أو قراءة كتاب، أو البقاء لبعض الوقت في مشاهدة التلفاز حتى لو شعرنا بالنعاس. لذلك علينا أن نحرص على عدم النوم مباشرة بعد تناول وجبتي الإفطار أو السحور في الشهر المبارك.

- Advertisement -

-تناول الشاي

ذلك يؤدي إلى إعاقة امتصاص العناصر الغذائية في الطعام من قبل الجسم. وعلى وجه الخصوص الفيتامينات والمعادن. وينصح المصابين بمرض الأنيميا بعدم اتباع هذه العادة، كونها تتسبب في خفض امتصاص الجسم للحديد بما نسبته 87%، ومن الممكن استبدال الشاي، بكوب من النعناع الدافئ.

– ممارسة التمارين الرياضية القوية

يُنصح بممارسة تمارين رياضية خفيفة كبعض المشي البطيء بعد تناول الطعام ببعض الوقت. وذلك لأن هذا النشاط الجسدي الكبير، يتسبب بتدفق الدم بكميات كبيرة إلى العضلات، بالإضافة إلى نقص التروية الواصلة إلى المعدة، ما ينتج عنه الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »