الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةمتفرقاتمنوعاتأم تتبرع بكلية لابنتها في عيد ميلادها

أم تتبرع بكلية لابنتها في عيد ميلادها

- Advertisement -

خبرني – حصلت طفلة بريطانية على هدية لا تقدر بثمن في عيد ميلادها، حيث قدّمت والدة الطفلة كليتها كهدية لابنتها لإنقاذ حياتها.

- Advertisement -

وبعد أيام من عيد ميلادها السادس، كانت الطفلة ديزي ماي كروسبي في المستشفى بانتظار الحصول على كلية جديدة، عندما وجدت الاختبارات أن والدتها هايلي (30 عاماً) كانت مناسبة تمامًا للتبرع بكليتها.

- Advertisement -

وقام الأطباء بإزالة كلية هايلي في عملية استغرقت 6 ساعات، وفي جزء آخر من المستشفى، تم زرع الكلية في جسد ابنتها ديزي ماي، وأنهت هذه العملية 18 شهراً من المعاناة التي مرت بها الأسرة.

وتقول هايلي إن العائلة تحملت نحو عام ونصف من المعاناة، بعد أن مرضت ديزي ماي فجأة في عطلة عائلية إلى البرتغال في (حزيران) 2019 وتم تشخيص إصابتها بالفشل الكلوي، وتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف من ميلتون كينز، باكس إلى مستشفى إيفلينا للأطفال في لندن، حيث أمضت هايلي وزوجها شيلدون أسبوعين في التدريب على استخدام آلة غسيل الكلى في المنزل.

وتقول هايلي عن معاناة ابنتها مع المرض “كنا نخطط لإجراء عملية الزرع في غضون عام، ولم تكن ابنتي تعيش حياة طبيعية لطفة تبلغ من العمر أربع سنوات، لم تكن تستطيع اللعب بحرية مثل صديقاتها، وكان عليها توخي الحذر بسبب الأنبوب الموصول إلى بطنها. وفي ذلك الوقت، كنت حاملًا لذا لم أستطع التبرع بكليتي لها ولم يكن شيلدون مطابقًا كمتبرع”.

وأنجبت هايلي ليلي في (كانون الأول) 2019، ولكن في (آذار) 2020، تبددت الآمال في إجراء عملية زرع بسبب جائحة فيروس كورونا، وأصبحت الأمور حرجة في (أيلول) عندما عانت ديزي ماي من عدوى خطيرة وتم نقلها إلى المستشفى.

وفي 22 (كانون الأول) قررت هايلي إجراء اختبار التطابق، وتبين أنها متبرع مثالي لطفلتها، وكللت العملية بالنجاح، وفي يوم عيد الميلاد، خرجت هايلي من المستشفى بينما بقيت ديزي ماي فيه، وتم لم شمل الأسرة من جديد في 8 (يناير)، واستعادت الطفلة نشاطها وحياتها الطبيعية من جديد، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »