الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليومخاص - إستعدوا .. الطقس سينقلب رأسا على عقب في الساعات القادمة

خاص – إستعدوا .. الطقس سينقلب رأسا على عقب في الساعات القادمة

- Advertisement -

سامر سلواية / سكوبات عالمية _ international scopes

بعد إنحسار الأمطار عن المنطقة لمدة تقارب ٢٤ يوم ، يمكن القول أن فترة الجفاف أصبحت في نهايتها مع إستقبالنا لمنخفض جوي عالي الفعالية بدأ من ساعات مساء اليوم.

- Advertisement -

المنخفض متمركز حاليا فوق قبرص ، مع رياح شديدة تصل بعض هباتها بين ٦٠ و ٧٠ كلم/س ، و أمطار غزيرة جدا.

- Advertisement -

في التفاصيل :

بعد سيطرة المرتفع السيبيري على المنطقة لما يقارب ٣ أسابيع ، ها هو يتجه شرقا نحو الهند و الصين ، والمرتفع الأوزوري تموضع وسط و غرب أوروبا ليشكل عامل في إنزلاق الكتل القطبية نحو بحر الأسود و شرق أوروبا ، و طبعا نحو بلاد الشام أيضا للتشكل معها منخفضات جوية متتالية سترافقنا طيلة الفترة المتبقية من هذا الشهر.

بداية من المنخفض الذي في إتجاهه نحو المنطقة في الساعات القليلة القادمة لتنخفض الحرارة بشكل ملموس لما يقارب العشر درجات ( من ٢٦ إلى ١٦) و ما دون ذلك بعد منتصف الليل ، غدا الحرارة ساحلا ١٦ درجة مع أمطار غزيرة و صواعق رعدية كثيفة نتيجة إلتقاء الهواء الساخن مع الهواء القطبي ، وستتساقط الثلوج من ١٤٠٠م و ما فوق بين الخميس و الجمعة.

تحذير عالي اللهجة بين ليل الخميس و فجر الجمعة من الرياح العاتية التي ستتراوح بين ٩٠ و ١٠٠ كلم/س ، هذا و سيرتفع موج البحر لما يقارب ٥ أمتار.

اما بالنسبة من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء فنحن على موعد مع منخفض جوي أقوى ، أبرد و أطول ، بحيث ستتعمق الرياح القطبية فوق تركيا و سيتوغل قسم منها نحو بلاد الشام ، ويتشكل معها منخفض جوي عالي الفعالية يحمل معه الأمطار الغزيرة و الرياح القوية ، والمميز بهذا المنخفض إنخفاض الحرارة لتقارب ٩ أو ١٠ درجات ساحلا بين الثلاثاء و الخميس ، و ينخفض معها مستوى تساقط الثلوج لإرتفاع ١٠٠٠م و قد نتفاجأ بالضيف الأبيض على إرتفاع ٨٠٠- ٩٠٠م .

كونوا معنا في تفاصيل أدق عن هذا الأسبوع الشتوي في نشرات لاحقة.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »