الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةمتفرقاتمنوعاتحمى خدش القطة قد تسبب أعراض الجنون البشري

حمى خدش القطة قد تسبب أعراض الجنون البشري

- Advertisement -

خبرني – أظهرت نتائج الدراسات أن بكتيريا البرتونيلا، يمكن أن تتسبب بمجموعة من الأمراض المزمنة. بما في ذلك الأمراض العقلية.

- Advertisement -

ويمكن أن تنتشر بكتيريا البرتونيلا (Bartonella). عن طريق لدغات الحشرات وخدوش الحيوانات، وأشهرها داء خدش القطة أو حمى خدش القطة، وترتبط بأعراض عصبية نفسية. ويمكن أن تسبب لمجموعة فرعية من المرضى آفات جلدية.

- Advertisement -

وعثر الباحثون عند دراسة بيانات 33 مشاركا، من المصابين ببكتريا البرتونيلا . عن تطور آفات جلدية تشبه علامات التمدد (تعتبر علامة شائعة للمرض) تظهر جنبا إلى جنب مع الأعراض العقلية.

- Advertisement -

وتم الإبلاغ عن الأعراض النفسية العصبية لدى المرضى وتضمنت “اضطرابات النوم والارتباك العقلي والتهيج. والغضب والقلق والاكتئاب والصداع، والصداع النصفي”.

وأفاد الغالبية بأنهم كانوا على اتصال وثيق بالكلاب والقطط والطيور والخيول والزواحف ومجموعة متنوعة من الحيوانات الأخرى. ومن المعروف أيضا أن لدغات بق الفراش والبراغيث والقمل والبعوض وعث الجرب والعناكب. تنقل بكتيريا بارتونيلا إلى البشر.

ويحرص مؤلفو الدراسة على عدم الإعلان عن وجود صلة بين مشكلات الاضطرابات العقلية أو اضطرابات الجهاز العصبي .وما يُعرف رسميا باسم مرض خدش القطة، ومع ذلك، أشاروا فقط إلى أن بارتونيلا “قد تساهم” في الآفات والأعراض العصبية والنفسية.ولكن الأدلة على نحو متزايد تجعل الاتصال يبدو دقيقا.

ومرض خدش القطة هو مرض بكتيري ينتقل عن طريق القطط. وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إنه عندما تلعق القطة المصابة بالبكتيريا. جرحا مفتوحا لشخص ما أو تعض أو تخدش شخصا، ما يؤدي إلى كسر سطح الجلد.يمكن أن تحدث العدوى. ويمكن أن تظهر المنطقة المصابة منتفخة وقد يعاني الشخص من الصداع وضعف الشهية والحمى والإرهاق.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »