لماذا لا يشعر الرجال بالبرد كما النساء؟

Ads Here

خبرني – أكدت دراسة سابقة لكلية الطب بجامعة ماريلاند، على اختلاف درجة حرارة جسم الرجال مقارنة بالنساء، واشار الباحثون إلى أن درجة حرارة جسم المرأة في الواقع أعلى باستمرار من درجة حرارة أجساد الرجال في حال تعرضهم لنفس الظروف الزمانية والمكانية.

وأشار الباحثون إلى أنه عندما يكون الجسم معتادا على الدفء كما في حال المرأة يصبح الهواء أكثر برودة ما يجعلها أكثر شعورا بدرجات الحرارة المنخفضة مقارنة بالرجال.

اختلاف درجة حرارة جسد الرجل والمرأة

وأرجع الباحثون اختلاف درجة حرارة جسد الرجل والمرأة إلى أسباب عدة، منها برودة أطراف النساء والتي تنخفض بثلاث درجات مقارنة بالرجال.

كما يحظى الرجل بمعدل تمثيل غذائي أعلى من النساء بنسبة 23%، إضافة إلى تكوين جسم الرجل الذي يحوي نسبة عالية من العضلات وأقل من الدهون، حيث تعمل العضلات على توليد الحرارة فيما تقوم الدهون في الحفاظ عليها داخل الجسم؛على عكس النساء التي تحوى أجسادهن عضلات أقل ودهونا أكثر.

ويلعب حجم الجسم دوراً كبيراً في مدى شعور الشخص بالبرودة، فكلما زاد حجم الجسم كلما قل الشعور بالبرودة؛وفي المتوسط يكون جسم الرجل أكبر من المرأة؛ كما تؤثر هرمونات جسم المرأة على درجة حرارة الجسم وشعورها بالبرودة وخاصة خلال فترة الحيض والحمل.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*