الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةأخبار محليةكورونا" دخل نفق الانتشار بلا مكابح والمناطق تستنفر

كورونا” دخل نفق الانتشار بلا مكابح والمناطق تستنفر

- Advertisement -

جاء في نداء الوطن

- Advertisement -

تخطى عدّاد “كورونا” 40 ألف إصابة بعد إعلان وزارة الصحة أمس عن تسجيل 7 وفيات و1248 إصابة.

- Advertisement -

الى ذلك، افادت وزارة الصحة العامة عن استكمال فحوص الـ PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 28/9/2020، بالاضافة إلى الدفعة الأولى من فحوص لرحلات وصلت في 29/9/2020، وأظهرت النتائج وجود حالة إيجابية واحدة.

مناطقياً، أعلنت خلية الازمة في بلدية شكا – البترون في بيان، تسجيل خمس حالات جديدة بفيروس “كورونا”. وشددت على ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية.

وأكدت بلدية البترون في بيان، أنها تقوم بـ”كافة الاجراءات اللازمة في سبيل التعاطي مع وباء كورونا والاصابات التي تسجل، بوعي ومسؤولية وبشكل دقيق ووفق استراتيجية مدروسة لحماية المدينة وأهلها من انتشار الوباء”.

ولفتت إلى “الجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية بالتعاون مع الجهات المختصة وطبابة قضاء البترون ووزارة الصحة العامة، بالاضافة الى إبقاء الأجهزة العاملة في البلدية وعناصر الشرطة في جهوزية تامة لمواكبة المصابين والمخالطين بدءاً من إجراء الفحوصات اللازمة مروراً بالحجر الذاتي إلى المتابعة الطبية، وما تقوم به البلدية لوجستياً لتقديم كل احتياجات المصابين وعائلاتهم في المنازل وأماكن الحجر”.

ولفتت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، الى تسجيل 15 حالة ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالآتي: زغرتا: 9، مرياطة: 2، مجدليا: 2، رشعين:1، كفردلاقوس:1.

وجدّدت الخلية تأكيد “وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع اي شكل من اشكال التجمعات، منعاً لتفشي الفيروس وحفاظاً على السلامة العامة”، مناشدة المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”، متمنية لهم الشفاء العاجل.

وأعلنت بلدية البيسارية في بيان، “تسجيل حالة ثانية مصابة بكورونا في البلدة، تعود للمدعو ر.م وهو مخالط للحالة الاولى وهي السيدة (ف.م)، ولفتت إلى أن الفحوص التي أجريت للمخالطين أتت سلبية”.

وطلبت من جميع المخالطين “المبادرة الى حجر انفسهم لمدة اربعة ايام واجراء فحص الـpcr”.

وأعلنت بلدية كفرعقا في بيان أنه “بعد أن أجرى المخالطون للحالات السابقة (لفيروس كورونا) أكثر من 30 فحص PCR، تبين أن “غالبية الحالات سلبية باستثناء اثنتين من المحجورين كانت نتائجهما ايجابية، وقد أكملا عملية الحجر المنزلي نظراً الى أن الاعراض خفيفة”. كما أشارت البلدية الى أن “أحد أبناء القرية القادم حديثاً من الخارج والمحجور خارج القرية نتيجته إيجابية”، مؤكدة أن “الاشخاص الثلاثة المحجورين بصحة جيدة والاعراض لا تزال خفيفة”.

وناشدت البلدية الجميع التوقف عن “القيام بالزيارات غير الضرورية واستقبال الزوار من خارج البلدة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والحفاظ على نظافة اليدين بالاضافة الى استخدام الكمامات خارج المنزل”. كما طلبت من اصحاب المحلات على أنواعها والكنائس “التقيد بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية” خصوصا لجهة استخدام الكمامات ومنع الازدحام.

وأوضحت خلية الأزمة والطوارئ في بلدة حقل العزيمة ـ الضنية عن تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد إجراء فحوصات على 15 مخالطاً للمصابين في البلدة. ويأتي تسجيل هذه الحالات بعد 24 ساعة على قرار رئيس البلدية جان داود عزل البلدة لمدة 14 يوماً، بعد ارتفاع عدد المصابين بالفيروس وتفشيه فيها.

وناشدت خلية الأزمة، في بيان، “جميع المخالطين بالمصابين الإلتزام الكامل بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، وفي حال ظهور أي عوارض صحية عليهم تبليغ خلية الأزمة بغية متابعة حالتهم الصحية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم”.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »