السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةمتفرقاتتكنولوجيا وتقنيةيشبه السحر.. ابتكار لمشاكل الكتابة على الهواتف الذكية

يشبه السحر.. ابتكار لمشاكل الكتابة على الهواتف الذكية

- Advertisement -
أصبحت الهواتف الذكية مكونا رئيسيا من حياة البشر، خاصة في ما يتعلق بالوظائف، التي تتطلب اتصالا مباشرا مع العالم عبر الإنترنت.
ويواجه بعض مستخدمي الهواتف الذكية صعوبات لجهة صغر لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف الذكي، وهو ما يجعل سرعة إنجاز أعمالهم تكون أقل بالمقارنة مع العمل على أجهزة الكمبيوتر، التي تمتلك لوحات مفاتيح أكبر.
ويرصد مقطع فيديو نشرته صحيفة “ذا صن” ابتكارا جديدا للوحة مفاتيح مخفية تسمح للشخص بالكتابة على الهاتف بطريقة سريعة دون أن تكون تلك اللوحة ظاهرة أمامه.
وتقول الصحيفة إن شركة “سامسونغ” اليابانية اخترعت لوحة المفاتيح الجديدة، التي تسمح للمستخدم بوضع يديه على المنضدة مباشرة ولمسها بنفس طريقة لوحة المفاتيح العادية لتظهر الكتابة تظهر على شاشة الهاتف من دون أن ترى لوحة المفاتيح أمامك.
وتعتمد فكرة الابتكار الجديد على استخدام الذكاء الاصطناعي وكاميرا الهاتف الأمامية في تحديد موضع الأصابع أثناء وجودها على المنضدة وتحويل المساحة الموجودة حيث تقع اليدان إلى لوحة مفاتيح افتراضية.
وتقوم برامج الذكاء الاصطناعي برصد حركة أصابع اليدين، التي يتم رصدها بالكاميرا الأمامية، وتحويلها إلى إشارات كل منها يشير إلى إحدى الأحرف أو الأرقام الموجودة على لوحة المفاتيح التقليدية.
وعندما يبدأ الشخص في الكتابة يظهر كل حرف يكتبه على لوحة رقمية في الجزء السفلي من الشاشة بينما تظهر الكتابة الكاملة في أعلى الشاشة.
وتقول الصحيفة إن هذا المشروع مازال في مرحلة مبكرة من التطوير، ما يعني أن ظهور هذه الميزة في أجهزة يتم استخدامها على نطاق واسع ربما يحتاج مزيدا من الوقت.
المصدر: سبوتنيك
– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »