الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةدرجات الحرارة إلى ارتفاع كبير… وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد!

درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير… وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد!

درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير… وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد!

بعد أن ضرب منخفض جوّي بارد لبنان, من المتوقّع أن نتأثر بكتل هوائية حارة نسبياً بين الخميس وقبل ظهر السبت, حيث تلامس درجات الحرارة الـ35 درجة على الساحل وفي الجنوب يوم الجمعة, وسيترافق ذلك مع رياح صحراوية ساخنة قادمة من مصر وشبه الجزيرة العربية مصحوبة بالغبار بنسبة 80%.

في هذا الإطار, أوضح رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, لـ “ليبانون ديبايت”, أن “لبنان على موعد مع إرتفاع كبير بدرجات الحرارة, وليس مع موجة لاهبة”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة على الساحل اليوم الأربعاء تتراوح ما بين الـ 24 – 25 درجة, في حين أن المعدلات الموسمية بحدود الـ 27 درجة, كمتوسّط حرارة قصوى”.

ولفت إلى أن “يوم غد الخميس سنتأثّر بكتل هوائية حارة قادمة من مصر وشبه الجزيرة العربية, مصحوبة بنسبة كبيرة من الغبار”, كاشفاً أن “حصّة الأسد من هذه الموجة ستكون للمناطق الجنوبية, فمن المتوقّع أن تكون الحرارة يوم غد على الساحل بحدود الـ 30 – 31, بينما بيروت بحدود الـ 28 -29 درجة”.

وأضاف, “درجات الحرارة سترتفع أكثر يوم الجمعة بحدود الـ 5 درجات, لتلامس الحرارة 35 ساحلاً لا سيّما في المنطاق الجنوبية, بينما في بيروت قد تصل إلى 32 درجة كحد أقصى”.

وعن طقس الـ Weekend؟ أكّد أن “درجات الحرارة ستنخفض يوم السبت بشكل كبير تصل إلى حدود الـ 8 درجات, مع أجواء سديمية مصحوبة بغبار, ونسبة رطوبة مرتفعة”, مشيراً إلى أنه “من المتوقّع أن نشهد بعض الأمطار الخفيفة يوم الأحد”.

واعتبر كنج, أنه “في شهر أيار من كل عام يتعرّض لبنان لرياح خماسينية, فاليوم نحن ننتقل تدريجياً من طقس بارد إلى طقس دافئ, فما يحصل من تفاوت بدرجات الحرارة في هذا التوقيت أمر طبيعي”.

ليبانون ديبايت

للانضمام الى قناتنا على الواتساب لنشر الأخبار والوظائف على مدار الساعة اضغط هنا

– Advertisements –





مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
x