spot_imgspot_imgspot_imgspot_img
spot_imgspot_imgspot_imgspot_img
spot_imgspot_imgspot_imgspot_img

ذات صلة

جمع

أيها اللبنانيون… إحذروا يوم الأحد!

أيها اللبنانيون… إحذروا يوم الأحد!

من المتوقّع أن يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة يحمل معه أمطارا غزيرة، تكون طوفانية أحيانا بدءا من فجر يوم الأحد، مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز الـ 80 كلم/س، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

في هذا السياق, أكّد المتخصص في الأحوال الجوية, الأب إيلي خنيصر لـ “ليبانون ديبايت”, أن “العاصفة الطوفانية ستبدأ بعد ظهر السبت كمنخفض، وسترتقي إلى عاصفة غزيرة الأمطار مع عواصف رعدية بنسبة 98%, ورياح بين 75 و 100 كم في الساعة خصوصاً مساء يوم الأحد”.

وإذ طلب من “المواطنين الإنتباه أثناء القيادة يوم الأحد على الطرقات الساحلية بسبب غزارة الأمطار المُرتقبة”, محذراً “من خطر تشكّل السيول والفيضانات وإرتفاع منسوب المياه”.

ولفت إلى أن “درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير يوم الأحد يترافق مع أمطار طوفانية, ومن المُتوقّع أن يتساقط ما يزيد عن 100 مم على الساحل اللبنانيّ والجبال الغربيّة”.

وكشف عن أن “الثلجة الأولى ستكلّل الجبال التي ترتفع 1700 متر عن سطح البحر”.

يذكر, أن “درجات الحرارة يوم الأحد تصل أقصاها إلى 22 درجة ساحِلاً، 14درجة على جبال الـ 1000م وفي البقاع, على أن تتدنّى مع تقدّم ساعات يوم الأحد، لِتُسجّل 14 درجة ساحِلاً، 7 درجات على جبال الـ 1000م وفي البقاع”.

المصدر: ليبانون ديبايت”

للانضمام الى مجموعتنا عبر الواتساب اضغط هتا

Ads Here




spot_imgspot_imgspot_imgspot_img