الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالمعالجات لأزمات النافعة تبصر النور

المعالجات لأزمات النافعة تبصر النور

المعالجات لأزمات النافعة تبصر النور

كشف تقرير لقناة الـLbci إنه “لم يعد هناك داعي للخوف من الزحمة في النافعة، إذ يكفي التسجيل على المنصة التي أطلقت منذ فترة بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي للحد من ضغط الزحمة وتنظيم سير المعاملات.
ووفقاً للتقرير، من أجل التسجيل يمكن الدخول إلى موقعwww.tmo.gov.lb، ومن ثم الدخول إلى إنشاء حساب، وفي حال تقديم طلب رخصة سوق يجب إختيار “قسم السوق الخصوصى/العمومي”، من ثم تحديد الموعد تبعاً للأيام المتاحة والأوقات.
وأشار التقرير إلى انه “بعد أخذ الموعد وفي حال تمت مواجهة أي مشكلة مع المنصة، هناك مجموعة من الشبان والشابات المتطوعين للمساعدة. كما يوجد فريق مختص بالإحصاءات قام بدراسة قبل إنشاء المنصة وكيفية القيام بالعمليات وحالياً يتواجد على الأرض لمواكبة تفاعل المواطنين مع المنصة ومتابعة سير العمليات.”
ولفت التقرير إلى ان “هذه المنصة ليست لأخذ المواعيد فقط، حيث هناك أفراد ينظمون المعاملات حسب عدد الأرقام الموجودة على لوحة السيارة والرمز الذي تتضمنه اللوحة، ليتم الإنتقال بعدها إلى مرحلة إدخال المعلومات الموجودة على اللوحات ليتم تسهيل إيجاد ملفات المواطنين عند الحاجة”.
واعلن التقرير انه “مع حلحلة المشاكل الإدارية التي تواجهها كل مؤسسات الدولة ومنهم النافعة، سيتم إضافة خدمات أخرى إلى هذه المنصة للوصول إلى مكننة كل ما هو متعلق بمعاملات السير في لبنان.

 

 المصدر

LBCI


مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »