لبنانية تدخل التاريخ في الـ”باركور”

تلقى الأخبار عبر الوتساب

شاركت اللبنانية غنى شهوان، تحت إشراف مدربها زاهر زيادة، في مسابقة دولية رياضية بالـ”باركور” أقيمت في لوس أنجلس (الولايات المتحدة) بمشاركة 20 رياضياً موزعين بين 12 للذكور و8 للإناث، تم اختيارهم بناء على تصفيات.

كلمة الباركور بالعربية تعني “الوَثَابة”، هي مجموعة حركات الوَثَب يكون الغرض منها الانتقال من النقطة “أ” إلى النقطة “ب” بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية، وقد وُجد “الباركور” أساساً كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات، مثل الحواجز أو الموانع ،وهذه الموانع يمكن أن تكون أي شيء مما يحيط بك من فروع أشجر أو صخور أو قضبان حديدية أو حتى جدران.

وتُعتبر المسابقة إحدى أبرز ثلاث مسابقات “باركور” في العالم، وعلى الرغم من خوضها المسابقة مصابة في كوعها وقدمها، نجحت شهوان في فرض نفسها ومقارعة منافساتها في المسابقة، التي أقيمت على مدى يومين، بعدما سبق لها أن خاضت تدريبات مكثفة وبصورة يومية وتدريب لياقة بدنية مع المدرببين زاهر زيادة والفرد مخايل.

وهي أول مشاركة لشهوان في المسابقة والعربية الوحيدة المشاركة في الاستحقاق الدولي الكبير، مع العلم أن مسابقة دولية للباركور مهمة أيضاً ستُقام في اليونان بشهر حزيران (يونيو) المقبل.




About Mr Abdo 9810 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes.نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد!خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات.لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*