الثلاثاء, أبريل 16, 2024
الرئيسيةأخبار الرياضةلبنانية تدخل التاريخ في الـ”باركور”

لبنانية تدخل التاريخ في الـ”باركور”

- Advertisement -

شاركت اللبنانية غنى شهوان، تحت إشراف مدربها زاهر زيادة، في مسابقة دولية رياضية بالـ”باركور” أقيمت في لوس أنجلس (الولايات المتحدة) بمشاركة 20 رياضياً موزعين بين 12 للذكور و8 للإناث، تم اختيارهم بناء على تصفيات.

كلمة الباركور بالعربية تعني “الوَثَابة”، هي مجموعة حركات الوَثَب يكون الغرض منها الانتقال من النقطة “أ” إلى النقطة “ب” بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية، وقد وُجد “الباركور” أساساً كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات، مثل الحواجز أو الموانع ،وهذه الموانع يمكن أن تكون أي شيء مما يحيط بك من فروع أشجر أو صخور أو قضبان حديدية أو حتى جدران.

وتُعتبر المسابقة إحدى أبرز ثلاث مسابقات “باركور” في العالم، وعلى الرغم من خوضها المسابقة مصابة في كوعها وقدمها، نجحت شهوان في فرض نفسها ومقارعة منافساتها في المسابقة، التي أقيمت على مدى يومين، بعدما سبق لها أن خاضت تدريبات مكثفة وبصورة يومية وتدريب لياقة بدنية مع المدرببين زاهر زيادة والفرد مخايل.

وهي أول مشاركة لشهوان في المسابقة والعربية الوحيدة المشاركة في الاستحقاق الدولي الكبير، مع العلم أن مسابقة دولية للباركور مهمة أيضاً ستُقام في اليونان بشهر حزيران (يونيو) المقبل.

- Advertisement -

اتبع قلبك أيها الجدي.. إليكم توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 16 نيسان 2024

اتبع قلبك أيها الجدي.. إليكم توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 16 نيسان 2024 برج الحمل احذر اليوم مما تقوله. الشخص الذي تعتبره قريبًا منك قد ينقل كلماتك...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

مقالات ذات صلة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »