الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةإقتصادشبه توامة بين سعر صرف السوق السوداء ومنصة صيرفة!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

شبه توامة بين سعر صرف السوق السوداء ومنصة صيرفة!

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

ظلّ استقرار سعر صرف الليرة مقابل الدولار السمة الرئيسية للسوق السوداء هذا الأسبوع ولا سيما في ظل تمديد مفاعيل تعميم مصرف لبنان رقم 161 حتى نهاية آذار المقبل واستمرار العمل بالتدابير الاستثنائية للمركزي والتي تسمح للمصارف بشراء الدولار النقدي من مصرف لبنان مقابل الليرات التي بحوزتها دون سقف محدد، بينما واصلت أسواق الأسهم والسندات مسلكها التراجعي، وفق التقرير الأسبوعي ل#بنك عوده. في التفاصيل، ظلت تحركات سعر صرف الدولار مضبوطة في السوق الموازية في ظل التمديد للتدابير الاستثنائية مصرف لبنان للمرة الثانية، حيث بلغ 20600 ل.ل.-20650 ل.ل. يوم الجمعة بالمقارنة مع 20650 ل.ل.-20700 ل.ل. في نهاية الأسبوع السابق.

كما ظلت سوق التداول تشهد ما يشبه التوأمة بين سعر صرف الدولار في السوق السوداء وسعر منصة Sayrafa الذي بلغ 20200 ل.ل.-20300 ل.ل. وعلى صعيد سوق سندات اليوروبوندز، سجلت الأوراق السيادية تقلصات في الأسعار على طول منحنى المردود بانتظار وضع خطة تعافٍ شاملة تراعي شروط صندوق النقد الدولي، حيث بلغت 10.63-12.13 سنتاً للدولار الواحد يوم الجمعة.

كذلك، واصلت سوق الأسهم منحاها التنازلي نتيجة تراجعات في أسعار بعض الأسهم المصرفية، كما تقلصت أحجام التداول بنسبة 53% أسبوعياً.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »