الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار محلية40 في المئة من معارض السيارات مهددة بالإقفال

40 في المئة من معارض السيارات مهددة بالإقفال

- Advertisement -

أعلن نقيب أصحاب معارض السيارات المُستعملة وليد فرنسيس، أنّه “في حال إرتفاع الدولار الجمركي، 40 في المئة من المعارض سيقفل”، مشدّداً على أنّ “هذه حكومة تدميريّة وكلّ قراراتها تدميرية”.

- Advertisement -

وكشف في حديثٍ لإذاعة “صوت لبنان ” تظاهرة لأصحاب معارض السيارات المُستعملة يوم الأربعاء في منطقة المرفأ.

- Advertisement -

ولا يزال تداول إقرار الدولار الجمركي يقلق القطاعات كافة، ولا سيما التي تعتمد بنسبة كبيرة من كلفتها أو كلّها على الدولار، مثل قطاع السيارات. وفيما هذا القطاع توقّف عن السير منذ بداية الأزمة، ها هو الدولار الجمركي يلوّح بنسيان اقتناء سيارة جديدة، منذراً بإقفال القطاع.

يتناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي لائحة قدّرت فيها نقابة أصحاب المعارض الخاصة التعرفة الجمركية للسيارات الجديدة المستورَدة. لكن وزير المال يوسف خليل أكّد أنّه لا يوجد رقم محدَّد للدولار الجمركي حتى الساعة في هذا الإطار. وبالتالي فإن اللائحة المتداولة ليست نهائية.

وقد تلقى قطاع السيارات الجديدة والمستعمَلة إعلان وزير المال يوسف الخليل أن الدولار الجمركي سيُحتسب على سعر منصّة “صيرفة” في مشروع موازنة 2022، بالكثير من الريبة والاستياء، على اعتبار أنه سيكون موتاً محتّماً للقطاع الذي يُحتضر أصلاً على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد.

ولعل أكبر دليل على تراجع القطاع هو استمرار الانخفاض الكبير لأعداد السيارات الجديدة المسجَّلة في لبنان، الذي بدأ في عام 2016 ليسجّل في عام 2021 انخفاضاً كبيراً بنسبة 88%، مقارنة مع الفترة عينها من عام 2015، على نحو سيؤدّي إلى زيادة خطر إقفال عدد من الشركات، وصرف عدد كبير من الموظفين والعمال، وفق ما تقول جمعية مستوردي السيارات الجديدة.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »