الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةهذه العادات تفسد شكل أسنانك.. تجنبها

هذه العادات تفسد شكل أسنانك.. تجنبها

- Advertisement -

خبرني – من الممكن أن تكون عاداتك السيئة سبب في تعرض أسنانك للأذى بغض النظر عن مقدار اهتمامك بها.

- Advertisement -

فما هي العادات السيئة التي يمكن أن تفسد شكل أسنانك؟

- Advertisement -

– استخدام التوت في الطهي:

إذ يعمل التوت داكن اللون على تخليص الأسنان من بريقها المطلوب، فيما تتحقق النتيجة السلبية نفسها أيضاً عند وضع التوت داخل أكلات أخرى مثل الكيك أو المربى.

– السباحة أغلب الوقت:

تتعدد فوائد ممارسة رياضة السباحة على الصعيد العضوي والنفسي، فيما تبدو أضرار الإفراط في ممارسة تلك الرياضة المائية ممثلة في إفساد مظهر الأسنان، حيث يؤدي البقاء داخل حمامات السباحة تحديداً لفترات تتجاوز الـ6 ساعات إلى غمر الفم والأسنان ببعض المواد المضرة والتي توجد بمياه حمامات السباحة، لتتلون الأسنان باللون البني أو الأصفر، كما تصاب مينا الأسنان بالضعف، وتصبح أكثر حساسية من ذي قبل.

– التوتر:

تبدو فرص المعاناة من عادة طحن الأسنان شديدة الارتفاع عند الإصابة بالتوتر والقلق، حينها يمارس البعض تلك العادة كرد فعل تلقائي للتخلص من المشاعر السلبية، لكن ذلك يتسبب في واقع الأمر في معاناة مينا الأسنان من التدمير، كما أن الأسنان نفسها تعاني بسهولة من الضعف واللون الأصفر، علماً بأن عادة طحن الأسنان لها دور في زيادة مخاطر المعاناة من آلام الفك وصداع الرأس.

– استعمال فرشاة قاسية:

لا يمكن للاعتماد على فرشاة أسنان قاسية أو قوية تحسين شكل الأسنان وتبييضها، تماماً مثلما لن يساهم الضغط بقوة على الأسنان أثناء غسلها إلى زيادة نظافتها، بل على العكس من ذلك تؤدي تلك المجموعة من عادات شائعة وخاطئة إلى زيادة فرص تآكل الأسنان وضعفها، لتصبح فرشاة الأسنان الرقيقة هي الخيار الأفضل دوماً، مع أهمية الحرص على تغييرها بمجرد إصابتها بأي أزمة.

– البهارات:

تتعدد أنواع وأشكال البهارات القادرة على تحسين مذاق الطعام، ولكنها قادرة أيضاً على إفساد شكل الأسنان، حيث يمكن لبهارات قوية الألوان مثل الكاري أن تزيد من فرص تلون الأسنان بالأصفر، لينصح إذن بالاعتماد على أنواع أخرى لتحسين المذاق مثل القرفة أو الكركم.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »