الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبار محلية"رسالة عون شكّلت نقزة لدى اللبنانيين..."

“رسالة عون شكّلت نقزة لدى اللبنانيين…”

- Advertisement -

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير”، النائب محمد خواجة، إلى أنّ “مسألة رفع الدعم ليست وظيفة مجلس النواب إنّما وظيفة السلطة التنفيذية، داعياً رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلّف نجيب ميقاتي إلى تشكيل الحكومة فوراً اليوم قبل الغد، أو في نهاية الأسبوع على أبعد تقدير”.

- Advertisement -

وفي حديثٍ لـ”الأنباء الإلكترونية”، سأل خواجة: “ما الفائدة من توجيه الرسائل للمجلس للمرة الرابعة، بدل الذهاب إلى تشكيل حكومة؟” كاشفاً أنّ “هذه الرسالة بالتحديد شكّلت نقزة لدى اللبنانيين لأنّ المجلس ليس السلطة التنفيذية لتُرفع الرسائل إليه، متهماً أي مسؤول يعرقل التشكيل بخيانة الشعب اللبناني، وهي أصعب بكثير من الارتباط بعدو، لأن في ذلك ضرر أكبر”.

- Advertisement -

وأضاف، “فالشعب لم يعد يحتمل المماطلة والمطالبة بوزير بالزائد وآخر بالناقص”، مطالباً “بإقرار البطاقة التمويلية، فلم يعد بمقدورنا استنزاف ما تبقى من ودائع اللبنانيّين، وإذا ما رُفع الدعم سيصبح سعر صفيحة البنزين 300 ألف ليرة، ولذلك نريد حكومة تقدّم شبكة أمان اجتماعي، وتقرّ مشروعاً للنقل العام، وتقوم بالحد الأدنى من الإصلاحات المطلوبة”.
من جهته، أشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا لـ”الأنباء الإلكترونية”، إلى أن “مداولات تشكيل الحكومة بدأت تأخذ منحىً غير ما كان متفقاً عليه في مداولات التشكيل”.

وإعتبر أنّ “عملية إسقاط الأسماء على الحقائب ستكشف عورات التشكيل”، قائلاً: “لا بالعدد ‘زابطة' ولا بتمثيل الكتل، وكل ما يّحكى عن تقدّم في مكانٍ ما يبقى كلاماً بكلام”

المصدر :الأنباء

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »