الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةأخبار محليةوداعاً ميقاتي… في وقت بدل عن ضائع!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

وداعاً ميقاتي… في وقت بدل عن ضائع!

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

كتب شادي هيلانة في “سكوبات عالمية“:

لا شيء يؤشر إلى سيناريو تفاؤلي، وحملت الساعات الماضية أجواء تؤكّد انّه لم يتحقق ايّ تقدُم في ملف تشكيل حكومة نجيب ميقاتي، إذ قابلتها أجواء أُخرى تتحدث عن إعادة رسم سقوف للتفاوض الحكومي وتدافع سياسي حاد.

أخذ ورد، كما لو أنّ ما من استحقاقات داهمة تستدعي الانتهاء سريعاً من التشكيل، سيكون لهما انعكاسات خطيرة، تُضاف إلى الأزمات التي يعيشها اللبنانيين يومياً. ويبدو انّ قراراً قد إتخّذ للإستغناء عن الحكومة، تصريفاً وتأليفاً.

والابرز هو توقيت العقوبات وتزامنها مع المساعي الداخلية والخارجية لتذليل العقبات العالقة.فهل الهدف قطع الطريق عليها ليكون اول تردداتها تعقيد ملف تشكيل الحكومة واعادته الى ما قبل المربع الاول؟

في السياق، اتتّ كلمات القادة والمسؤولين الدوليين المشاركين في مؤتمر المانحين حاسمة في تحميلها السياسيين اللبنانيين، المسؤولية الكاملة عما آلت إليه الأوضاع، والتهديد باتخاذ تدابير صارمة ضد السياسيين الفاسدين، فيما كان وزير الخارجية السعودي، أكثر تحديداً عندما أعلن صراحة أنّ إصرار حزب الله على فرض هيمنته على الدولة اللبنانية هو السبب الرئيسي لمشاكل لبنان كلها.

وتشير معلومات خاصة لموقع “سكوبات عالمية” ان يحمل ميقاتي اليوم الى رئيس الجمهورية في زيارته المرتقبة خلال ساعات تشكيلته الحكومية للتباحث بشأنها. قد يكون مثل هذا الكلام اغداقاً في التفاؤل في أجواء ضبابية، وان الآتي اعظم مع نية اميركا اصدار حزمة عقوبات جديدة.

شادي هيلانة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
شادي هيلانة
شادي هيلانة
شادي هيلانة كاتب صحفي حاصل على دبلوم في العلاقات الدولية والسياسات الخارجية والبترولية من جامعة الكويت
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »