الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةستدهشك.. استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

ستدهشك.. استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

- Advertisement -

خبرني – من منا لا يستخدم معجون الأسنان كل يوم لتنظيف أسنانه وحمايتها من التسوس؟.. ولكن ما قد نستغربه، أن لمعجون الأسنان استخدامات مختلفة بعيداً عن تنظيف الأسنان.. فما هي هذه الاستخدامات؟

- Advertisement -

– ينظف ويزيل الروائح الكريهة من الزجاجات البلاستيكية:

- Advertisement -

يساعد معجون الأسنان في تنظيف الزجاجات البلاستيكية، كزجاجة الأطفال التي يوجد بها الحليب لفترات طويلة “الببرونة”، وعند تراكم بقايا الحليب في الزجاجة يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة، وهو ما يساعد معجون الأسنان على التخلص منه في لمح البصر، كل ما عليكِ فعله هو وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان داخل الزجاجة وفركها بفرشاة الأسنان، وبعدها اشطفيها بالماء جيداً.

- Advertisement -

– إزالة الخدوش من الأحذية الجلدية:

قومي بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على حذائك الجلدي، فوق المنطقة المخدوشة، ثم احضري قطعة قماش مبللة وافركي بها الحذاء، حتى يلمع الحذاء بالكامل.

– تلميع الحلى الذهبية والفضية:

يمكنك فرك قطع الحلي الذهبية أو الفضية بقليل من معجون الأسنان وفرشاة ذات شعيرات ناعمة، ثم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء، لتلميع الحلى من الطبقات الداكنة.

– تنظيف الجدران من البقع:

ضعي كمية من معجون الأسنان فوق المنطقة المراد تنظيفها، ثم اتركيها بضع دقائق وبعدها قومي بفركها بلطف حتى تختفي بقع الألوان، وبعدها اغسلي الحائط بالماء.

– التخلص من بثور البشرة:

ضعي قليلاً من معجون الأسنان فوق البثور السوداء الموجودة بالبشرة، وفوق حب الشباب، واتركيه لبضع دقائق حتى يجف، ثم قومي بفرك المنطقة بقطعة قماشة ناعمة بلطف، للمساعدة على التخلص من هذه البثور المزعجة.

– غسول مطهر لليد:

إذا تناولتي طعاماً يصدر عنه رائحة قوية مزعجة كالأسماك، يمكنكِ تنظيف يديكِ بمعجون الأسنان، إذ أنه يساعد في إزالة الروائح الكريهة على الفور، وبعدها قومي بشطف يديكِ بالماء وستلاحظين رائحة منعشة بدلًا من الرائحة الكريهة.

– يمنع تكون الضباب على مرآة الحمام:

عند الاستحمام بالماء الساخن، يتكون ضباب وبخار الماء على مرآة الحمام، ولمنع تكون هذا الضباب يمكنك فرك معجون الأسنان على المرآة ومسحها بقطعة قماش قطنية نظيفة قبل الاستحمام، ولن يتكون الضباب نهائياً عند الاستحمام بالماء الساخن.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »