الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةأخبار محليةلا أزمة بنزين... و حزب الله": المحروقات الإيرانية جاهزة ولهذيْن السببيْن ننتظر

لا أزمة بنزين… و حزب الله”: المحروقات الإيرانية جاهزة ولهذيْن السببيْن ننتظر

- Advertisement -

استبعد رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط جورج فياض حدوث أزمة بنزين، مشيراً الى أن الكميات المتوفرة في الأسواق تلبي الحاجة. وفي حديث لإذاعة “صوت كل لبنان” طمأن الى أن استيراد مادّة المازوت قد بدأ وستصل البواخر تباعاً بدءاً من هذا الأسبوع.

- Advertisement -

وشرح أن سبب الشح في المادّة هو عدم قدرة الشركات المستوردة على تحديد حاجة الاستهلاك بسبب الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي والتخزين. وتوقع أن يستمر الوضع على ما هو عليه حتّى نفاذ الأموال في مصرف لبنان بانتظار رفع الدعم بالكامل.

- Advertisement -

كما فنّد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الأسباب التي حالت دون السير بالعرض الإيراني، القاضي باستيراد المحروقات بالليرة اللبنانية.
وفي مقابلة مع قناة “المنار”، أوضح قاسم أنّ العرض قوبل بالرفض، قائلاً: “وبالتالي، لم نبدأ بالخطوات المرتبطة بهذه المسألة”. وتابع قاسم متحدثاً عن “العرض الثاني الذي أعلن عنه السيد حسن نصرالله”. وقال قاسم: “كثيرون أساءوا فهم المقصود”، مشيراً إلى أنّ نص خطاب نصر الله يقول: “إذا جاء وقت أصبحت فيه الدولة عاجزة عن أن تأتي بالمشتقات النفطية”. وأضاف مفسراً: “أي أنّ البنزين والمازوت توقفا عن الدخول إلى البلاد، أو أنّ الكمية باتت شحيحة إلى درجة الاختناق، عندها نذهب إلى إيران ونأتي بها”. ولفت قاسم إلى أنّ نصرالله أبرز هذه النقاط في خطابه، لأنّه “في حال رفض تمرير المازوت والبنزين بالليرة، عبر الموانئ الطبيعية، هذا يعني أنّ المسألة ممنوعة قانوناً و”الدولة غير قادرة”.

https://twitter.com/Al_dandash/status/1420462121289232397

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »