الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار محليةأزمة المحروقات.. عَود على بدء!

أزمة المحروقات.. عَود على بدء!

- Advertisement -

عادت الزحمة الخانقة اليوم أمام محطات المحروقات، طلباً للبنزين والمازوت معاً… والسبب انتظار الشركات المستوردة للنفط فتح الاعتمادات لتبدأ بتفريغ حمولتها، بحسب أوساط ممثلي تلك الشركات، في حين أفادت معلومات mtv أن “مصرف لبنان اتصل بالشركات المستوردة طالباً الإسراع في الطلبات كي يُعمل على تفريغ البواخر سريعًا” بعدما تردّد أن غياب الموظف المولج التوقيع بعذر العطلة، أخّر في تقديم الطلبات”.

- Advertisement -

في السياق، أعلن عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس للـmtv “أننا عدنا إلى قصّة “ابريق الزيت” في ما خصّ أزمة المحروقات لجهة التأخير في فتح الاعتمادات، لذلك نطلب من مصرف لبنان التعجيل في فتحها كي تتمكّن البواخر من إفراغ حمولتها”.

- Advertisement -

وأوضح مصدر مطّلع للـmtv إلى ان عطلة عيد الأضحى أدّت إلى زحمة خانقة أمام محطات المحروقات بسبب تخوّف الناس من عدم توفر البنزين.

من جهته، اكّد ممثل موزّعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا أن “لا مخزون كافٍ لدى محطات المحروقات لذلك تتفاقم الأزمة في نهاية الأسبوع”. وكشف ان “المحطات ستتسلم اليوم كميات إضافية وسيتمّ ملء خزاناتها”. وأوضح أن “هناك تأخير ومماطلة من قبل الدولة ومن مصرف لبنان في فتح الاعتمادات”. من جهة اخرى، قال انّ “مادة المازوت متوّفرة ولكن بالقطارة”، وأشار إلى وجود مشكلة كبيرة “فالكمية الموجودة لا تكفي حاجة السوق”.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »