الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةمتنقّلاً بين المقرّات...وزير خارجية قطر: مستعدون للمساعدة على حلّ الأزمات التي يعاني...

متنقّلاً بين المقرّات…وزير خارجية قطر: مستعدون للمساعدة على حلّ الأزمات التي يعاني منها لبنان

- Advertisement -

جال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بريوالرئيس المكلف سعد الحريري.

- Advertisement -

وضم الوفد المرافق للوزير القطري : رئيس جهاز امن الدولة عبد الله محمد الخليفي، السفير القطري لدى لبنان محمد بن حسن جابر الجابر، مدير مكتب الوزير السفير سعد بن علي الخرجي، السفير مشعل المزروعي، السيد عبد الله السليطي.

- Advertisement -

وفي بعبدا، ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير خارجية قطر “ترحيب لبنان بالدعم الدائم الذي تقدمه قطر في المجالات كافة”، شاكرا “ما يبديه سمو امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من اهتمام للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وتداعياتها على مختلف الصعد”.

وشرح الرئيس عون للوزير القطري المعطيات التي أدت الى تفاقم الازمة اللبنانية وتأخير تشكيل الحكومة، وقال: “ان قطر وقفت دائما الى جانب لبنان، واي خطوة يمكن ان تقوم بها للمساعدة على حل ازماته الراهنة، هي موضع ترحيب وتقدير من اللبنانيين”.

وحمّل الرئيس عون الوزير القطري تحياته الى الشيخ تميم، وتمنياته له بدوام التوفيق والتقدم.

وكان الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وصل الى قصر بعبدا في الخامسة والنصف، آتيا من مطار رفيق الحريري الدولي، ونقل الى رئيس الجمهورية تحيات امير دولة قطر، “واستعداد بلاده للمساعدة على حل الازمات التي يعاني منها لبنان على مختلف الصعد”، مجددا التأكيد على “وقوف بلاده الى جانب الشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمر بها”.

مصادر مطلعة على جو لقاء بعبدا لفتت الى ان اللقاء تطرق لملف الحكومة فاستمع وزير خارجية قطر من رئيس الجمهورية لوجهة نظره ولما يملك من معطيات حكومية وجدد التأكيد ان قطر مستعدة للمساعدة في اي امر يريده المعنيون.

واشارت الى ان وزير خارجية قطر اكد ان ما يهم قطر هو استقرار لبنان وراحة شعبه فرد عون بالترحيب باي جهد قطري والدعم الدائم للبنان.

معلومات “النهار” أفادت في وقت سابق أنّ هذه الزيارة تحمل “مبادرة سياسية لها علاقة في عملية تأليف الحكومة”.

وتستمر الزيارة يوما واحد فقط.

وكانت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، قد استقبلت في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحضور السفير القطري محمد حسن جابرالجابر.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »