مصدر دبلوماسي ل “سكوبات عالمية”: خوفٌ غربيٌ من محاولة تطيير الانتخابات النيابية

خاص سكوبات عالمية - شادي هيلانة

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

كتب شادي هيلانة في سكوبات عالمية:

مصدر دبلوماسي ل “سكوبات عالمية”: خوفٌ غربيٌ من محاولة تطيير الانتخابات النيابية!

رغم تأكيد أكثر المسؤولين اللبنانيين، أنّ الإنتخابات النيابية ستجرى في موعدها ولن تؤجَّل، وكل فريق يسعى الى شدّ العصب والتجييش تحضيراً للمعركة المرتقبة، وكل الوسائل باتت مباحة في حشد المناصرين.

وفي هذا الاطار، ابدتّ مصادر دبلوماسية غربية تخوفها خلال حديثها الى موقع “سكوبات عالمية”، الى ان الساحة الداخلية تتجه نحو مزيد من التوترات والسجالات الداخلية، كلما اقتربنا من موعد الانتخابات النيابية، واعترفتّ، انّ الضغط الدولي على الطبقة السياسية الحاكمة لم يجدِ نفعاً، إذ إنّ الدول الكبرى تريد إجراءَ الإنتخابات في موعدها وذلك حفاظاً على النظام الذي يُعتبر بالشكل النظام ديمقراطياً وهو الوحيد في الشرق، ويَظهر هذا الأمر من خلال تصاريح المسؤولين الدوليّين الكبار.

وتابعت المصادر، “انّ هناك من يريد وضع عراقيل بهدف تطيير الانتخابات برمتها”، معتبرة انّ هذا ليس لمصلحة لأحد.
وكشفت، عن “تخوّف غربي من إنفجار أمني قد يحصل على الساحة اللبنانية، عشيّة الانتخابات النيابية التي يفترض أنّ تحصل في أيار 2022، بهدف تهديد الاستقرار، وعودة عمليات الاغتيال لتعكس حالة من البلبلة والتوتر والخوف في صفوف اللبنانيين.

ومن جهة اخرى، طمأنتّ مصادر أمنية “لسكوبات عالمية” أنّ الوضع الأمني ممسوك جيداً في لبنان، فالأجهزة على جهوزية وتتّخذ التدابير الاحترازية اللازمة، وهي في استنفار دائم – وهي قادرة على مواجهة ما يمكن أنّ تخطط له التنظيمات الارهابية التي لن تفلح في زعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

المصدر : سكوبات عالمية – شادي هيلانة


mm
About شادي هيلانة 285 Articles
شادي هيلانة كاتب صحفي حاصل على دبلوم في العلاقات الدولية والسياسات الخارجية والبترولية من جامعة الكويت

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*