الأحد, مايو 5, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةما تهديدات فيروس كورونا للجهاز الهضمي؟

ما تهديدات فيروس كورونا للجهاز الهضمي؟

- Advertisement -

خبرني – على الرغم من أن فيروس كورونا عدوى تنفسية تستهدف في المقام الأول الرئتين، إلا أن مضاعفات المرض شملت الجسم بمختلف أعضاءه، بما فيها الجهاز الهضمي.

- Advertisement -

حيث يعاني بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد من عدة أعراض مرتبطة بالجهاز الهضمي، حيث يأتي الإسهال كأول علامة على الإصابة بالفيروس، وربما لا يصاحبه ظهور أي أعراض أخرى مثل الحمى أو غيرها.

- Advertisement -

وإلى الآن مازال العلماء يكتشفون أسراراً عن فيروس كورونا، ولا يعلم أحد حتى الآن ما إن كان يمكنه تدمير أعضاء الجهاز الهضمي كما يفعل في الرئتين حال تطوره وتأخر تلقي العلاج، في حين تظهر بعض الأعراض التي يجب الانتباه لها:

– الإسهال

أول علامة تظهر عند دخول فيروس كورونا الجهاز الهضمي، وكشفت دراسة حديثة شملت 206 مريض بعدوى كوفيد19، أن هناك 48 شخص عانى من أعراض الجهاز الهضمي فقط، في حين عانى 69 شخص من أعراض الجهازين الهضمي والتنفسي على حد سواء.

– القيء

لاحظ الباحثون أن القيء المصاحب لفيروس كورونا عادة ما يظهر لدى الأطفال بشكل أكبر من البالغين، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن 3.6- 15.9% من البالغين يشكون من القيء عند الإصابة بهذا الوباء، بينما يشكو 6.5- 66.7% من الأطفال من هذه المشكلة.

– فقدان الشهية

يعاني 39.9- 60.2% من فقدان الشهية عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويستمر ذلك لفترة طويلة، ويصاحبه أعراض الجهاز الهضمي الأخرى.
أعراض أخرى مرتبطة بالجهاز الهضمي

-الغثيان.

-ألم البطن.

-نزيف الجهاز الهضمي

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »