معلومات ل”سكوبات عالمية” : عن لقاء ثانٍ سيتم خلال ال 24 ساعة المقبلة بين باسيل والخليلين!

خاص سكوبات عالمية - شادي هيلانة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا عالم الأخبار لمتابعة الأخبار 24/24

Ads Here

كتب شادي هيلانه في “سكوبات عالمية”

معلومات ل”سكوبات عالمية” : عن لقاء ثانٍ سيتم خلال ال 24 ساعة المقبلة بين باسيل والخليلين!

بعدَ يومين مِن التراشق الإعلامي بينَ التيار الوطني الحر وتيار المُستقبل، على خلفية أزمة الحكومة، في وقت كان رئيس المجلس النيابي نبسه بري قد انتزع تنازلاً من الرئيس المكلف سعد الحريري للقبول بصيغة الـ 24 وزيراً.

فحملها النائب علي حسن خليل إلى المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، حيث أدخلَ الطرفان بعض التعديلات عليها، ربطاً بمشاورات كانَ يجريها الحزب مع باسيل – تقرّر الاجتماع الليلي الذي جمَع الخليلين ومسؤول وحدة الارتباط في حزب الله وفيق صفا بباسيل في منزل الأخير في البياضة الأسبوع الفائت.

التوجه الى بيت الوسط

وفي هذا السياق، علم موقع “سكوبات عالمية” من اوساط سياسية على اطلاع مباشر بالملف الحكومي، انّ لقاء ثانٍ بين الخليلين وباسيل سيحصل في دارة الاخير بالبياضة، حاملين معهما مسودة جديدة تلوج للخروج بصيغة حكومية مشتركة.

ولفتت الاوساط، انه في حال حدوث اي خرق في الملف خلال ال 24 ساعة المقبلة، سيتم الاتصال بالحريري واطلاعه على ما اثمر اليه الاجتماع – ومن غير المستبعد انّ يتوجها الخليلين مباشرة الى بيت الوسط للقاء الحريري.

استئصال التعطيل

ومع شائعة الأجواء الايجابية، اشارت الاوساط عينها، انه خلال الأيام الماضية حصل حراك إيجابي، على مستوى تشكيل الحكومة بعيداً عن الاضواء، واعتبرتّ، انّ هذا الحراك فتح أكثر من ثغرة يتم العمل عليها بشكل حثيث خلال الساعات الماضية، ومصلحة الجميع أن يكونوا متفائلين، وهو تفاؤل مبني على بعض المعطيات.

حيث إنها بدأت بمحاولة فتح الانسداد السياسي حول الاستحقاقات، وبث اجواء التفاؤل، من خلال الدعوة الى تحمل كل الواجبات الوطنية للخروج من عنق الزجاجة، وممكن للبنانيين عدم إحباط ذلك، بِرصّ الصفوف، والعمل على استئصال الأفكار التي تغذي “التعطيل” من جذورها.

المصدر : سكوبات عالمية – شادي هيلانة

 

 

 

 

 


mm
About شادي هيلانة 259 Articles
شادي هيلانة كاتب صحفي حاصل على دبلوم في العلاقات الدولية والسياسات الخارجية والبترولية من جامعة الكويت

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*