الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةفوائد صحية لا حصر لها لعصير التفاح

فوائد صحية لا حصر لها لعصير التفاح

- Advertisement -

خبرني – الأجواء الحارة ودرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، تجعل العصائر الباردة تفضيل الكثيرين من الناس بغية الشعور بالانتعاش والحيوية

- Advertisement -

ويعتبر عصير التفاح من العصائر الطبيعية المفيدة لصحة الجسم في فصل الصيف، فهو يجمع بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية، وفيما يلي أبرز فوائده.

- Advertisement -

1- ترطيب الجسم: يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل خطر الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل 88% من قيمته الغذائية.

- Advertisement -

2- تعزيز صحة القلب: لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة البوليفينول، التي تساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

3- زيادة المناعة: نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين د، اللذين يساعدان على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

4- تقوية العظام: لأنه يحتوي على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساعد على تقويتها وحمايتها من الكسور والهشاشة، ويساعد فيتامين سي المتوفر بعصير التفاح على تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم.

5- الوقاية من الأنيميا: لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول على إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

6- تنقية الجسم من السموم: حيث يساعد على تعزيز صحة الكلى والكبد، بسبب احتوائه على حمض الماليك، الذي يعمل على تنقية الجسم من السموم والتخلص من الأملاح الزائدة.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »