الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةمتفرقاتتكنولوجيا وتقنيةالليكود الإسرائيلي يفتح النار على تويتر وفيسبوك

الليكود الإسرائيلي يفتح النار على تويتر وفيسبوك

- Advertisement -

خبرني – هاجم حزب “الليكود” برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، منصتي “تويتر” و”فيسبوك” بعد حظرهما حسابات نجل الأخير لمدة 24 ساعة.

وأمس الخميس حظرت المنصتان حسابات يائير نتنياهو بعد دعوته مناصريه للتظاهر أمام منازل أعضاء يمينيين في الكنيست يعتزمون الانضمام إلى حكومة الوحدة بقيادة نفتالي بينيت ويائير لابيد والتي ستطوي حال المصادقة عليها 12 عاما متوالية لوالده في السلطة.

- Advertisement -

ونشر نجل نتنياهو عنوان عضو الكنيست نير كورباخ عن حزب “يمينا” داعيا أنصار الليكود إلى التظاهر أمام منزله، رغم أن فيسبوك تحظر نشر العناوين الشخصية.

- Advertisement -

وتضم الحكومة الجديدة 8 أحزاب غير متجانسة من اليمين والوسط واليسار، ويؤمل أن تضع حدا لعدم الاستقرار السياسي في إسرائيل بعد 4 معارك انتخابية خلال عامين.

- Advertisement -

ونشر الحزب بيانا باللغة الإنجليزية بحسابه الرسمي على تويتر، دعا فيه المدير التنفيذي للشركة جاك دورسي والرئيس مارك زوكربيرغ إلى وقف ما وصفوه بـ “الرقابة السياسية” و”المعايير المزدوجة”، بحسب موقع “واللا” العبري.

وكتب الليكود: “تويتر وفيسبوك يحجبان حسابات نشطاء اليمين الذين روجوا للتظاهرات خارج منازل أعضاء الكنيست الذين يخططون للانضمام إلى حكومة يسارية خطيرة يتم تشكيلها”.

وقال إن المنصتين تسمحان في المقابل للنشطاء اليساريين بالترويج لمظاهرات مضادة أمام منازل أعضاء الكنيست، دون أن يتم حجبهم.

ولم يرد تويتر وفيسبوك على بيان الليكود حتى الساعة 13:30- بتوقيت غرينتش.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »