الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار محليةبري يصرّ على حسم وجهة الحكومة خلال ساعات…

بري يصرّ على حسم وجهة الحكومة خلال ساعات…

- Advertisement -

ساعات مفصلية يعيشها لبنان على ايقاع الحركة المتجددة في سبيل تشكيل الحكومة. الرئيس نبيه بري كان حاسماً بأن الوضع لا يحتمل اي تأخير ويجب حسم المسألة خلال ساعات قليلة. الرئيس سعد الحريري ابدى التجاوب مع الاستعداد لحسم الامر سريعاً بشرط ان يتساهل رئيس الجمهورية ميشال عون. طلب الحريري 24 ساعة لإعداد صيغة حكومية بعد التشاور مع رؤساء الحكومة السابقين، وكتلة المستقبل، والمكتب السياسي للتيار. على ان يتواصل مجدداً مع بري.

- Advertisement -

 

الرئيس نبيه بري أوفد معاونه السياسي علي حسن خليل للقاء حزب الله ووضع الحاج حسين الخليل في اجواء اللقاء مع الحريري، كما عقد الخليلان اجتماعاً مع باسيل بغية التسهيل. أصر الأخير على عدم تسمية الحريري لأي من الوزيرين المسيحيين، وتمسك بوزارة الداخلية.

- Advertisement -

 

 

الامر يحتاج الى مزيد من المشاورات، التي ستستكمل وتتأرجح المسألة بنسبة متفاوتة بين التفاؤل والتشاؤم، فيما بعض الاوساط تبدي خشيتها من ان لا يؤدي هذا الحراك الى تشكيل حكومة وبالتالي مواجهة مصير سيء جداً واسوأ من المواجهة السياسية والنزاع على الصلاحيات، بالاضافة الى دخول عامل الحسابات الانتخابية والتي تقتضي ممارسة المزيد من التصعيد السياسي والتوتر القابل للانعكاس على الارض بشكل مباشر.

- Advertisement -

 

تؤكد المعلومات ان بري قال للحريري إنه لا يمكن الاستمرار بالمماطلة وتضييع الوقت ويجب حسم وجهة الحكومة خلال ساعات قليلة. وسأل بري الحريري اذا كان جاهزاً لتشكيل الحكومة فقال الحريري انه مستعد ولكن عون لا يريد التسهيل.

 

طلب بري من الحريري العمل على اعداد تشكيلة حكومية بدون ثلث معطل على ان يتم الاتفاق على تسمية الوزيرين المسيحيين بالتوافق بين الحريري وعون والبطريرك الراعي ولا يكون هذين الوزيرين محسوبين على اي طرف مع ضمانة عدم تقديم استقالاتهم من الحكومة.

المصدر الأنباء الإلكترونية

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »