الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةأخبار محليةعاجل- حراك المتعاقدين يطالب بمحاكمة فورية!

عاجل- حراك المتعاقدين يطالب بمحاكمة فورية!

- Advertisement -

حراك المتعاقدين يطالب بمحاكمة فورية ومقاضاة لأي وزير (تربية أو مال) أو موظف(داخل وزراتي التربية والمال) يثبت التحقيف انه هو السبب وراء التأخير والمماطلة القصدية في دفع مستحقات المتعاقدين والمستعان.

- Advertisement -

إذا الحراك (كذاب) ومستحقات المتعاقدين الثانوي والأساسي ليست بوزارة المال ولا زالت بوزارة التربية( يشرف )حضرة وزير التربية وسائر الموظفين( يطلعوا يصرحوا بذلك ويكذبونا)…..وبأتعس الأمور يخبرونا لماذا هي بوزارة التربية للآن؟

- Advertisement -

طبعاً مع ذكرهم لسبب تأخيرهم داخل الوزارة والذي سيتحمل مسؤوليته الأخلاقية والقانونية الوزارة بل والوزير شخصياً سواء أكان سبب تأخيرهم جداول بعض مدراء المدارس والثانويات أو الوزارة نفسها.

وإذا الجداول بوزارة المال( يشرف وزير التربية )ياخد رقم وزير المال غازي وزني ويطلب منه بل ويأمره باصدار أوامره (بوقف اضراب وتسيب) (بعض الموظفين داخل وزارة المال الذين يعتصمون في منازلهم ويرفضون العمل بحجج (ضرورة زيادة الرواتب) وان(العمل يجب ان تكون حدوده50%) الذين يقبضون رواتبهم من دون عمل بل ويسببون الضرر لآلاف المعلمين.

بكل الأحوال هذا التسيب وهذه اللامبالاة وهذا الظلم والاجحاف والعبودية واللاحترام بحق المعلمين المتعاقدين في الثانوي والأساسي والمستعان مرفوضة جملة وتفصيلاً ونطلب فوراً محاكمة سريعة ومقاضاة لكل مسؤول عن هذا الفساد سواء أكان وزيراً(التربية او المال) او أي موظف داخل وزارة التربية او المال. مدير عام التربية ووزير التربية وقعا منذ أربعة عشر يوماً على جداول مستحقات المعلمين المتعاقدين ثانوي وأساسي ،هذه الجداول وقعها كل منهما بعد أن مرت بالتدقيق من قبل قسم مديرية التعليم الثانوي والأساسي ،هذا التدقيق الذي حسم أمر أي خطأ في هذه الجداول.

كانت المشكلة باضراب موظفي وزارة المال الذين أوقفوا استقبال (وقف السيتام) هذه الجداول.

فُك الاضراب ظاهرياً أما عملياً فقسماً كبيراً من موظفي وزارة المال يعتكف ولا يذهب الى وظيفته بحجج كبيرة.

أين دور التفتيش؟ أين دور وزير المال؟ أين دور وزير التربية الذي عليه ان يأخذ تلفونه ويتصل بوزير المال ليطلب منه وفوراً انهاء هذه المهزلة ودفع مستحقات المظلومين المتعاقدين.

انا حاولت عدة مرات الاتصال بوزير المال لكنه للأسف لا يرد.

حمزة منصور.

بيروت 31أيار 2021

حراك المتعاقدين

ملاحظة: نلفت الانتباه انّ موقع سكوبات عالمية لا يتبنى ما ورد في بيان منسقية حراك الاساتذة المتعاقدين جمليةً وتفصيلاً…

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »