الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةكوب من الحليب يوميا يحميكم من أمراض القلب

كوب من الحليب يوميا يحميكم من أمراض القلب

- Advertisement -

خبرني – كشفت دراسة عالمية جديدة أن كوبًا من الحليب يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- Advertisement -

ووجد فريق من الباحثين أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون الحليب لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول، الذي قد يسبب انسداد الشرايين ويؤدي الى النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

- Advertisement -

وقال مؤلفو الدراسة في بيان إن الأشخاص الذين يشربون الحليب كل يوم قللوا من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14 في المئة.

- Advertisement -

ومن خلال دراسة المعلومات الصحية الخاصة بمليوني بريطاني وأميركي، اكتشف العلماء أن أولئك الذين لديهم طفرة تمكنهم من استهلاك كميات كبيرة من الحليب كانوا أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتأتي النتائج الجديدة في الوقت الذي تظهر فيه مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير الى أن منتجات الألبان يمكن أن تكون مفيدة بالفعل للصحة، علماً أن الدراسات السابقة كانت قد خلصت إلى أن منتجات الألبان كانت سيئة.

وقال البروفيسور فيمال كاراني، المؤلف الرئيس وخبير التغذية في جامعة ريدينغ: “وجدنا أنه من بين المشاركين الذين لديهم تباين وراثي مرتبط بتناول كميات أكبر من الحليب، كان البعض لديه مؤشر كتلة جسم أعلى، والدهون في الجسم، ولكن الأهم من ذلك كان لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول الجيد والسيئ”.

وأضاف: “وجدنا أيضًا أن أولئك الذين لديهم الاختلاف الجيني لديهم مخاطر أقل بشكل ملحوظ للإصابة بأمراض القلب التاجية”، لافتاً الى أن “كل هذا يشير إلى أن تقليل تناول الحليب قد لا يكون ضروريًا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية”.

ولم يتمكن الفريق الدولي من العثور على صلة بين الاستهلاك المنتظم للحليب وزيادة مستويات الكوليسترول.

ومن خلال البيانات، وجد العلماء أن أولئك الذين يشربون المزيد من الحليب لديهم مستويات أقل من الدهون في الدم. ومع ذلك، وجد المؤلفون أن من يشربون الحليب بانتظام لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى عمومًا مقارنة بمن لا يشربون الحليب.

واتخذ فريق من جامعة ريدينغ، جامعة جنوب أستراليا، معهد جنوب أستراليا للبحوث الصحية والطبية، كلية لندن الجامعية، وجامعة أوكلاند نهجًا جينيًا لاستهلاك الحليب.

ونظروا إلى تباين في جين اللاكتاز المرتبط بهضم سكريات الحليب المعروفة باسم اللاكتوز، ووجدوا أن حمل هذا البديل هو طريقة جيدة لتحديد أولئك الذين يستهلكون المزيد من الحليب.

وعلى الرغم من أن السمنة والسكري والحالات الأخرى التي تؤثر على التمثيل الغذائي لها علاقة أيضًا بالإفراط في تناول منتجات الألبان، إلا أن البروفيسور كراني قال إنه لا يوجد دليل يشير الى أن زيادة تناول الحليب يزيد من فرص الإصابة بالسكري.

ولطالما عرف أن الحليب يساعد في بناء عظام صحية وتزويد الجسم بالفيتامينات والبروتينات.

يذكر أن أحدث النتائج قد نُشرت في المجلة الدولية للبدانة.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »