تعاميم حول المنصة الإلكترونية… ما مصير سعر 3900 ليرة؟

إضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا عالم الأخبار لمتابعة الأخبار 24/24

Ads Here

تراجع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء

ما إن وجّه وزير المال في حكومة تصريف الأعمال، غازي وزني، اليوم الإثنين، كتاباً إلى حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، حول موضوع إطلاق منصة الصيرفة، يعرب فيه عن موافقته للتنسيق معه على إطلاقها، بهدف المساعدة على تأمين ثبات القطع، استناداً إلى أحكام المادة 75 من قانون النقد والتسليف، حتى أطلق مصرف لبنان 3 تعاميم تفصيلية عن الآلية التنفيذية التي سيتم العمل وفقها بالمنصة.

 

مبدئياً، انطلق العمل بالمنصة الإلكترونية، بانتظار صدور القرار رسمياً في الجريدة الرسمية. وبحسب التعاميم التي حملت أرقام 157 و583 و582  والموجّهة إلى الصرّافين والمصارف، فإن الفئات المستهدفة من المنصة هي عموم الجمهور، ولا تقتصر فقط على التجار. بمعنى أنه يمكن لأي كان التعامل بيعاً وشراءً بالدولار والليرة عبر المنصة الإلكترونية، وفق الآلية المنصوص عليها في التعاميم.

ومن الثابت أيضاً هو إبقاء مصرف لبنان على سعر صرف الدولار 3900 ليرة، المعمول به حالياً لدى المصارف في السحوبات من الحسابات الدولارية غير الجديدة.

المصدر المدن


About Mr Abdo 4888 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*