الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار فنيةهنيدي يتفاعل على هاشتاج انقذوا حي الشيخ الجراح

هنيدي يتفاعل على هاشتاج انقذوا حي الشيخ الجراح

- Advertisement -

خبرني – تفاعل الفنان المصري محمد هنيدي، مع اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي مدينة القدس المحتلة، وتهجير سكان حي الشيخ جراح.

ونشر هنيدي، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قائلاً: “وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا”.

وأضاف: “بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل”، مطالباً بضرورة الوقوف معهم، وتوصل صوتهم للعالم كله.

- Advertisement -

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر السبت، أن نحو 205 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، معظمها في الأجزاء العلوية من الجسم، وكان من بين المصابين عدي عدنان غيث، نجل محافظ القدس.

- Advertisement -

من جانبه، وصف أحمد طيبي، العضو العربي بـ (كنسيت) الإسرائيلي، هجوم شرطة الاحتلال على المتظاهرين في حي الشيخ جراح بـ “غير مسبوق وشرس”.

واندلعت مواجهات عنيفة، عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة المغرب، أمس الجمعة.

وأغلقت قوات الاحتلال، المسجد القبلي، داخل المسجد الأقصى، بالسلاسل، وأجبرت المصلين على الخروج بالقوة، كما منعت الأهلي من الدخول إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتروايح.

وفي سياق متصل، شهد حي الشيخ جراح، مواجهات عنيفة بين الشبان المعتصمين رفضاً لتهجير سكانه، وقوات الاحتلال أسفرت عن عشرات الإصابات، واعتدى مستوطنون على مشاركين بإفطار جماعي داخل الحي.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »