الثلاثاء, أبريل 30, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةتعرفي على رجيم اليومين الأخيرين من رمضان

تعرفي على رجيم اليومين الأخيرين من رمضان

- Advertisement -

خبرني – ترغب الكثير من السيدات بتخسيس بعض الوزن والشعور بالارتياح قبل أيام العيد. ولهذا لا بد من اتباع برنامج سهل جداً للتمكن من فقدان كيلوغرام واحد على الأقل. لذا تعرفي  رجيم اليومين الأخيرين من رمضان لخسارة كيلوغرام واحد للتمتع بالرشاقة بعد شهر الصوم.

- Advertisement -

اليوم الأول

- Advertisement -

السحور. تناول قطعة متوسطة الحجم من الجبنة البيضاء 0% دسم، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من القمح الكامل، كوب شاي من دون سكر، حبة اجاص. ومن الممكن إضافة قبضة من اللوز أو الجوز من دون ملح أو زيوت.

الإفطار. قطعة متوسطة الحجم من الستيك المشوي من دون دهون مع الأعشاب، طبق من الخضار المشوية من دون زيوت، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، طبق من السلطة المشكلة مع الفجل، حبة برتقال او نكتارين. وكتحلية يمكن تناول أعواد الجزر مع القليل من عصير الليمون والكمون.
اليوم الثاني

السحور

كوب شاي من دون سكر، كوب من الفواكه المجففة، ملعقة وسط من العسل، نصف كوب من الحليب قليل الدسم، قطعة من فيليه السمك المشوي مع الخضار، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، طبق  من سلطة الشمندر، حبة تفاح متوسطة الحجم. كما يمكن بعد مرور 30 دقيقة تناول قبضة من اللوز النيء من دون ملح.

نصائح أساسية.

– تناول ما لا يقل عن 6 أكواب كبيرة من الماء وكوبين من الشاي الأخضر من دون سكر يومياً لتأمين الرطوبة التي يحتاج إليها الجسم والحد من الشعور بالعطش خلال يوم الصيام الطويل.

– يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية غير المكثفة في الفترة الفاصلة بين الإفطار والسحور. وأفضل ما يمكن فعله هو المشي لمدة 30 دقيقة يومياً. ومن المفيد ركوب الدراجة الهوائية في حال كان هذا متاحاً.

– من المهم تناول كوب من الشوربة المحضرة من دون دسم بعد حلول موعد الإفطار وقبل 30 دقيقة من تناول الطبق الأساسي. فهذا يساعد على الشعور بالشبع خلال وقت قصير. كما أنه يحد من عدد السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها خلال تناول هذه الوجبة.

–  يجب أثناء اتباع هذه الحمية عدم نسيان تناول الخضار والبروتينات.

– من الضروري تناول الفواكه واستبدال الحلويات الدسمة بالمكسرات النيئة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »