أسماء متوفين على لوائح “البطاقة التموينية”؟!

المصدر: ليبانون ديبايت

Ads Here

انضم الى قناتنا على الواتساب لمتابعة آخر الأخبار والوظائف

International Scopes Whatsapp Banner

Ads Here

حمل تطبيقنا الإلكتروني للأخبار الوظائف 24/24


استبعد الصحافي سيمون أبو فاضل اعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري عن عملية تأليف الحكومة في المدى القريب، معتبراً أن هذا الحديث ربما جاء في سبيل الضغط على الأطراف الأخرى من أجل تسهيل عملية التأليف.

وأشار أبو فاضل، في حديث عبر “ليبانون ديبايت”، إلى أن “اللقاء السعودي – السوري تناول الشأن اللبناني وموضوع الحكومة، الذي من المحتمل أن يأخذ مساره الجدي خلال أسبوعين، إذ ان وتيرة التسويات في المنطقة ممكن أن تؤدي إلى حلحلة في الموضوع اللبناني، وفي حال تشكلت الحكومة قد نحظى بمساعدة دول الخارج”.

وعن رفع الدعم، قال: “لا تصوّر واضح في هذا الموضوع وغير معلوم إن كان سيطال كل السلع دفعة واحدة أم بالتدرج. وقد يلجأ مصرف لبنان إلى استخدام فائض الودائع، لكن الموضوع متشعّب ودخل في سجالات عدّة. وهنا نسأل، هل مصرف لبنان سيتحمّل مسؤولية الإنهيار وحده، أم هناك طرف آخر سيتبنى مسؤولية رفع الدعم والفوضى الأمنية الذي سيتسبب بها؟”.

وفي ما خصّ البطاقة التموينية، قال أبو فاضل: “ستُدرج أسماء لمتوفين على لائحة المستفيدين منها… “رح يستفيد منّا موتى كتير”، كما حصل في موضوع التلقيح ضد فيروس كورونا”.

كما رأى أن “هذه البطاقة لن تخلو من الزبائنية والاستنسابية والفساد، ولكنها لا تبدو جدية، خاصة وان التفاصيل الخاصة بها لم تُحسم بعد، وطبعاً لن تحل مشاكل البلاد، ولكنها قد تكون بمثابة “تنفيسة” للبعض، إن لم يسبقها الطوفان والكارثة”.

Ads Here



Ads Here

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*