المطلوب خبراء ذوي خبرة لرئاسة وزارة المالية وحاكمية مصرف لبنان!

Ads Here

شدّد كبير الاقتصاديين في معهد التمويل الدولي د. غربيس ايراديان في مقابلة مع «الجمهورية»، على انّه في حال عدم التوصل الى اتفاق على تشكيل حكومة من خبراء مستقلين برئاسة شخصية مستقلّة، يتوجب على رئيس الجمهورية الاستقالة وتأليف حكومة انتقالية بصلاحيات استثنائية لتنفيذ الاصلاحات المطلوبة، بما في ذلك التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان واقرار «الكابيتال كونترول» واعادة هيكلة قطاع الكهرباء. كما يجب حلّ مجلس النواب الذي عطلّ غالبية اعضائه كافة الاصلاحات المقترحة.

 

واعتبر د. غربيس ايراديان، انّه نظراً الى الحاجة الملحّة للتوصل الى اتفاق حول برنامج إنقاذ مع صندوق النقد الدولي، سيكون من المفيد أن يتمّ تعيين خبراء في الاقتصاد ذوي خبرة طويلة مع صندوق النقد الدولي، لرئاسة وزارة المالية وحاكمية مصرف لبنان، واثنين على الاقل من نواب الحاكم. وهناك العديد من الخبراء اللبنانيين المستقلّين المؤهلين لتلك المناصب، مقيمين في لبنان والخارج. هذا ما حصل في السودان على سبيل المثال، حيث تمّ تأليف حكومة انتقالية بمهمّة رئيسية هي اصلاح الاقتصاد. وقد قامت برفع الدعم عن الوقود وبتوحيد اسعار الصرف المتعددة، في اطار برنامج مع صندوق النقد الدولي، كما تمّ تقليص اعباء الدين العام وحصلت البلاد على تمويل خارجي.

المصدر : الجمهورية


About Mr Abdo 4231 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*