الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةإقتصادإستعدوا لما بعد رمضان… الانفجار الكبير آتٍ!

إستعدوا لما بعد رمضان… الانفجار الكبير آتٍ!

- Advertisement -

كتبت سينتيا سركيس في موقع mtv:

هي أسابيع قليلة تفصلنا عن انتهاء مسلسل الدعم الذي استنزف دولاراتنا على “اللي بيسوى ويلي ما بيسوى”، لتتظهّر بعدها الصورة السوداوية المرتقبة، وما تشكّله من قنبلة اجتماعية واقتصادية، لا تجد حتى الساعة من يحاول تفكيكها قبل الانفجار الكبير.

- Advertisement -

يؤكد مصدر في وزارة الاقتصاد للـmtv أن رفع الدعم أو ترشيده إلى الحد الاقصى، أي الابقاء فقط على دعم البنزين والدواء، سيصبح واقعا مع انتهاء شهر رمضان المبارك، وتحديدا بين منتصف أيار المقبل ونهايته، مشيرا إلى اننا اليوم بتنا في مرحلة ترشيد الدعم، أي رفعه عن المواد الصناعية، والابقاء على تلك الحيوانية والزراعية.

- Advertisement -

في الاثناء، ورغم أن سعر الدولار لم يلحظ أي تغيّر يذكر في الاسابيع الماضية إلا أن مواد كثيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا بسعرها في الايام الأخيرة، وخصوصا اللحوم، فبات لحم البقر بـ80 ألفا، والغنم بـ120 ألفا، وسط تراجع الطلب الذي يشكوه التجار.

يوضح المصدر أن ارتفاع الاسعار سببه بالدرجة الأولى تأخر مصرف لبنان في الدفع للتجار، ما دفع بعدد كبير من هؤلاء إلى رفع اسعارهم والاستغناء عن اموال الدعم، كما أنه يعود في بعض الاحيان إلى “تقنين الدعم”، كمرحلة تحضيرية قبل رفعه، أو حتى بسبب جشع بعض التجار وعدم قدرة وزارة الاقتصاد على مراقبة الجميع، “فكيف للوزارة أن تراقب كل المحطات والمحال والمستودعات على مختلف الاراضي اللبنانية، و28 ألف ميني ماركت؟”

ألمصدر : MTV

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »