احتمال انخفاض الدولار الى 10 آلاف ليرة!

تلقى الأخبار عبر الوتساب

مع صدور تعميم عن مصرف لبنان اليوم .. بدأ العد العكسي لإطلاق المنصة الالكترونية لمصرف لبنان، التي تعد المحاولة الاخيرة من مصرف لبنان لضبط انفلات سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

 

ولا تزال حتى هذه اللحظة، تؤكد المصادر المواكبة لإنطلاق المنصة ان سعر صرف الدولار سيتحرك حول 10 آلاف ليرة.

 

واعتبر الخبير الاقتصادي باتريك مارديني انه طالما يقوم مصرف لبنان بطباعة الليرة، سيقوم اللبنانيون بشرائه وهذا الامر سيبقي الطلب عليه مرتفعاً، ويرفع من سعر صرفه، وبالتالي العامل الاهم في ضبط سعر الصرف ليس اطلاق المنصة بل وقف طباعة الليرة.

 

 

وفيما من المتوقع ان تخلق المنصة استقراراً مرحلياً في الاسواق، اعتبر مارديني ان المنصة قد تنجح في ضبط سعر الصرف على المدى القصير اذا رافقها ضخ دولارات من قبل مصرف لبنان قبيل انطلاقتها. وهذا قد يدفع حاملي الدولار والذين يخبؤونه في المنازل الي عرضه للبيع، ما قد يساهم ايضاً في خفض سعر الصرف.

 

المصدر: سبوت شوت




About Mr Abdo 9810 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes.نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد!خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات.لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*