الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةأخبار محليةكارلوس غصن.. إلى التلفزيون!

كارلوس غصن.. إلى التلفزيون!

- Advertisement -

يؤدي الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه دور كارلوس غصن في مسلسل جديد بعنوان “لو فوجيتيف” (“الهارب”) يتناول ذروة مسيرة الرئيس السابق لتحالف رينو –نيسان، على ما أعلنت الثلاثاء شركة الإنتاج الفرنسية “فيديريشن إنترتينمنت”، بعد ستة أشهر من الإعلان عن مشروع مماثل من قبل شراكة فرنسية سعودية.

- Advertisement -

وأوضح بيان أن هذا المسلسل المصغّر المؤلّف من ست حلقات مدة كل منها 52 دقيقة “مقتبس بتصرّف من كتاب “لو فوجيتيف” الذي نشرته دار “ستوك” عام 2020″، واصفاً إياه بأنه فيلم “تشويق” عن “الحياة المجنونة والمثيرة والمندفعة” لقطب السيارات الذي يقيم في لبنان منذ هروبه المذهل من اليابان في كانون الأول 2019.

- Advertisement -

ويقف وراء المسلسل المؤلف وكاتب السيناريو ستيفان أوسمون، وتولى إخراجه فريديريك جاردان، فيما يؤدي الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه شخصية كارلوس غصن.
وأكد المخرج فريديريك جاردان، أن المسلسل “بعيد من السيرة الذاتية البسيطة” أو من “السرد الذاتي الهادف إلى إعادة تأهيل (غصن) أو حتى الإساة إليه”، واعداً بـ “تشويق سياسي-مالي حقيقي”.

وكان رجل الأعمال الفرنسي-اللبناني-البرازيلي السابق سُجن في اليابان، وبعد تخليته بكفالة هرب في كانون الأول 2019 مختبئاً على الأرجح في صندوق للمعدات الصوتية، متجنباً بذلك محاكمة بتهمة الاختلاس المالي أمام القضاء الياباني.

وجدد غصن في كتاب نشره الشهر الفائت مع زوجته كارول بعنوان “معا، دائماً” اتهاماته لفرنسا واليابان وشركتي رينو ونيسان بـ”مؤامرة” ضده.

وسبق لهذه القضية أن ألهمت مسلسلاً مصغراً آخر وفيلماً وثائقياً، يتضمن كلاهما “مساهمات حصرية” من الزوجين، أعلنت عنهما في تشرين الأول الفائت شركتا إنتاج هما الفرنسية “ألف ون” و السعودية “إم بي سي”.
المصدر: أ.ف.ب

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »