الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةإقتصاداطلاق المنصة يتأخر .. اليكم الاسباب!

اطلاق المنصة يتأخر .. اليكم الاسباب!

أوضح الخبير الاقتصادي البروفسور جاسم عجاقة أن سبب تأخر إطلاق المنصة الالكترونية لمصرف لبنان يعود الى أن بعض التعديلات على آلية عمل المنصة يحتاج الى قرار من المجلس المركزي لمصرف لبنان، كاشفاً، في حديث الى “صوت كل لبنان”، أن المنصة ستنطلق الأسبوع المقبل، وهناك مؤشرات جدية لذلك على رأسها عملية تأهيل موظفي المصارف لاستخدامها.

 

عجاقة لفت الى وجود إشكالية حول التهريب تلعب دورا غير معلن في التأخير باطلاق المنصة التي ستوفر الدولار للطلب المؤسساتي وبسعر أقل من سعر السوق السوداء، منبّهاً الى خطر استغلال التجار للمنصة لتمويل أنفسهم بالدولار وزيادة عمليات التهريب، في ظل فارق الأسعار مع سوريا، مشدداً على أهمية وجود دراسة حول الرقابة على المنصة.

 

وعن القرار السعودي الأخير بمنع التصدير من لبنان، أشار عجاقة الى أن الممكلة طلبت ضوابط لتسمح بالتصدير، مقترحاً مشاركة فريق رسمي من المحققين السعوديين في التحقيق في القضية، وضع آلية رقابة أكثر صرامة وإعطاء ضمانة سياسية وهذه تحتاج الى حكومة.

 

 

وتحدث عجاقة عن خسارة كبيرة في الصادرات الى دول الخليج اذا لم يتحرك لبنان فوراً لمعالجة الموضوع، داعيا الى أخذ قرار صارم على هذا الصعيد.

المصدر صوت كل الناس

– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »